في إطار دورة «العودة إلى المدرسة» من مبادرة دبي العطاء «التطوع في الإمارات»، اجتمع مئات المتطوعين يوم 19 أغسطس 2023، احتفالاً باليوم العالمي للعمل الإنساني، لدعم الأطفال المحتاجين في جميع أنحاء الدولة، وذلك من خلال تجهيز 7,000 حقيبة مدرسية قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وشهدت دورة المبادرة التي ترعاها موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، مشاركة متطوعين من جميع الأعمار والجنسيات في مركز المؤتمرات في مبنى جافزا- ون بدبي لحزم حقائب مدرسية تتضمن مستلزمات الطلاب الدراسية؛ مثل دفاتر الكتابة والرسم والمساطر وحقائب الأقلام الملونة وأقلام الرصاص والحبر والمباري والمماحي والأصماغ، وغيرها.

وقال عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء: «إن عدم الحصول على المستلزمات الأساسية يمنع العديد من الأطفال من الدراسة أو الذهاب إلى المدرسة. وتهدف دورة العودة إلى المدرسة من مبادرة التطوع في الإمارات إلى مساعدة أطفال الأسر المتعففة والأيتام من خلال توفير حقائب مدرسية تحتوي على أهم المستلزمات الضرورية للتعلّم اليومي. نحن ممتنون لموانئ دبي العالمية»دي بي ورلد«على دعمها القيم والمساهمة السخية التي ستمكننا من تقديم المساعدة اللازمة للأطفال الأكثر احتياجاً في جميع أنحاء الدولة. كما نشكر جميع المتطوعين الذين تكاتفوا مع بعض بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني والتبرع بوقتهم وجهودهم لإحداث فرق في حياة هؤلاء الأطفال».

وقال نبيل قائد، نائب الرئيس الأول للدعم المؤسسي (دي بي ورلد - دول مجلس التعاون الخليجي): «انطلاقاً من إيماننا الراسخ بضرورة رد الجميل للمجتمع، نتشرف برعاية مبادرة دبي العطاء العودة إلى المدرسة لدورة عام 2023، حيث نعتبر أن التعليم هو أحد الركائز الأساسية لإستراتيجية للاستدامة في مجموعة موانئ دبي العالمية»دي بي ورلد«، إننا نؤمن بضرورة حصول كل طفل على التعليم السليم، وجميع المواد والمستلزمات الدراسية الضرورية للتعلّم والنموّ. ونؤكد على أن تعاون الجميع لتحقيق هذه الأهداف النبيلة يساهم في تحقيق طموحاتنا في ازدهار المجتمع وتطوّره. كما نعرب عن امتناننا لدبي العطاء على تفانيها ونتطلّع إلى مواصلة شراكتنا معها لبناء عالم أفضل للجميع».

وسيتم توزيع حزم الحقائب المدرسية بالشراكة مع مؤسسة الاتحاد الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية ومدارس حماية في إمارات مختلفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات موانئ دبي العالمية إلى المدرسة دبی العطاء

إقرأ أيضاً:

ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي

عقد في مقر اتحاد الغرف العربية ببيروت، "مؤتمر الغذاء الصحي وطب الأعشاب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بتنظيم مشترك من اتحاد الغرف العربية ومؤسسة محمد شعيب الإنسانية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن.

أبو زيد

وأشاد ممثل وزير الزراعة الدكتور محمد أبو زيد بهذه "المبادرة التي تهدف إلى خلق الروابط بين الأطراف المختصة من أجل إيصال الغذاء السليم إلى المواطن اللبناني والعربي والعودة إلى نبع العلوم العربي والشرقي كابن سينا وغيره، خاصة في زمن تقدم الغرب في هذا المجال والذي يستند إلى علومنا".

حنفي

وأكد أمين عام الإتحاد العربي للغرف التجارية والزراعية والصناعية الدكتور خالد حنفي "التزام الإتحاد وجامعة الدول العربية بالتعاون مع كل الأطراف والخبراء في مسيرة التقدم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، خاصة في الاقتصاد والصحة والبيئة المجتمعين ضمن هذا المؤتمر".

وشدد على "دعم الاتحاد لانطلاق المنصات الرقمية التي تحمل الحلول وتسهل المشاركة بين الأطراف، خاصة منصة "#labadiaeducate" وهي الموسوعة النباتية العلمية الأولى التي تحمل أكثر من ٤٠٠٠ مرجعية علمية عالمية في وصف النباتات العربية والمتوسطية ووصف مزاياها الطبية بمراجعة علمية مدونة، وبذلك تقدم المعلومة الصحيحة للمواطن العربي بما يخص الخصائص الطبية للنباتات وكيفية استخدامها الصحيح".

شعيب

وعرضت رئيسة مؤسسة محمد شعيب الإنسانية الدكتورة ناديا شعيب لدور مؤسستها في "تكوين هاتين المنصتين حرصًا على الوصول بالمعلومات العلمية الصحيحة وتسليط الضوء على أهل العلم في هذا المجال من خلال منصة البديعة، وكذلك خلق تعاونية افتراضية من خلال منصة "#buyhelp" بهدف توطيد التعاون بين حلقات المختصين من مزارع إلى منتج إلى مجتمع مدني إلى مستهلك".

المشاركون

وضم المؤتمر متحدثين من كبار ممثلي وزارات الزراعة وكليات العلوم والصحة والزراعة وخبراء علميين في التغذية وطب الأعشاب من كل من لبنان ومصر وفرنسا وكندا، من كبار أساتذة الجامعات ومدراء تنفيذيين عالميين ورؤساء منظمات، وذلك من خلال جلسات ومناقشات، تتيح للمشاركين الفرصة للتعلم من الخبراء العالميين واستكشاف الأساليب المبتكرة والتنسيق في الأعمال بين الأطراف.

واتفقت فعاليات المؤتمر على "إنشاء منتدى عربي يضم كليات الزراعة والعلوم والصحة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، من أجل توطيد التعاون وتوحيد الجهود ووضع المعايير وربط الحلقات المعنية بهدف التقدم في هذه الأهداف معا".

يذكر أن هذه المبادرة تشمل عشرة من أهداف التنمية المستدامة، وكما أكدت شعيب أن "الهدف الأهم هو الهدف رقم ١٧، أي التعاون والمشاركة".

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • أمن الدولة رفضت هؤلاء!
  • بعد خمس سنوات من العطاء.. اللواء طارق الفقي يودع مكتب محافظة سوهاج
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • شرط أشرف بن شرقي للعودة إلى الدوري المصري
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”