الوطن:
2024-07-01@17:06:37 GMT

رفع 2250 طن مخلفات في حملات مكبرة على مراكز كفر الشيخ

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

رفع 2250 طن مخلفات في حملات مكبرة على مراكز كفر الشيخ

شهدت مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، حملات مكبرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ورفع الإشغالات، وتمهيد وتسوية الطرق الداخلية، بالتعاون مع الجهاز العام للنظافة والتجميل بالمحافظة، بالإضافة إلى تطهير الترع والمصارف، حفاظا على بيئة صحية نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، إضافة لمراجعة التراخيص القانونية للمنشآت والمحال التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

حملات نظافة مراكز ومدن المحافظة

وشنّت الأجهزة التنفيذية حملات نظافة شاملة بجميع مراكز ومدن المحافظة الـ14، شملت رفع الإشغالات، وتراكمات القمامة من جانبي الطريق، وتقليم وقص الأشجار وذلك لإضفاء مظهر جمالي لائق لمداخل المدن، وتمكنت الحملات من رفع 2250 طنا من المخلفات.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنّه تم رفع 2250 طن قمامة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية، في 14 مركزا ومدينة، وجرى نقل القمامة بالمقالب الرئيسية، مؤكدا المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع، والصيانة المستمرة للحدائق العامة، وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول.

رفع المخلفات من الطرق والشوارع والميادين

وأكد المحافظ أنّه وجّه رؤساء مجالس المدن والوحدات القروية باستمرار حملات النظافة، لرفع المخلفات من الطرق والشوارع والميادين بكافة مراكز ومدن وقرى وأحياء محافظة كفر الشيخ، للارتقاء بالمستوى العام للنظافة، والحفاظ على البيئة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى أنّ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقاً للإمكانات المتاحة، والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حملات النظافة تكثيف حملات النظافة رؤية مصر 2030 کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع نجع حمادى
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت