بغداد اليوم – بغداد 

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاحد (20 آب 2023)، الإطاحة بشبكة "إرهابية" مسؤولة عن تنفيذ الهجمات الأخيرة بمحافظة ديالى. 

وقال بيان للأمن الوطني تلقته "بغداد اليوم" إنه "ضمن سلسلة العمليات النوعية والضربات الموجعة التي ينفذها جهاز الأمن الوطني ضد فلول العصابات الإرهابية، أطاحت قوة من الجهاز في محافظة ديالى بشبكة إرهابية مكونة من مفرزتين تضم (5) إرهابيين مطلوبين وفق مذكرات قبض قضائية بينهم ما يسمى آمر مفارز بعقوبة والخالص لدى التنظيم الإرهابي.

". 

وأضاف أن "عناصر المفرزتين الإرهابيتين اعترفوا بانتمائهم لعصابات داعش، وقيامهم بتنفيذ عمليات إجرامية بحق المواطنين والقوات الأمنية خلال العام الحالي ومنها زرع عبوات ناسفة وتفجيرها في مناطق (الكاطون، والخالص، والمعلمين، وحي التحرير)". 

وتابع كما اعترفوا "باستهداف دوريات للشرطة وأبراج للمراقبة الأمنية، فضلاً عن زرع عبوة ناسفة بغية تفجيرها على منزل أحد القضاة في ديالى، والتخطيط لتنفيذ اغتيالات بحق شخصيات وضباط في المحافظة". 

وأوضح أن "عملية القاء القبض جرت بعد المتابعة الميدانية والاستخبارية لجميع الحوادث الإرهابية واستدراج المطلوبين ونصب كمائن محكمة أفضت إلى الإطاحة بهم، حيث جرى تدوين أقوالهم أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون". 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، ان إسرائيل باشرت بتنفيذ خطة تتضمن استهدافا مستمرا ومتلاحقا لإيران بضربات متعددة، مؤكدة ان الهدف منها هو "إقامة الشرق الأوسط الجديد". 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "السلطات الإيرانية تحاول الحفاظ على النظام الحالي في المنطقة، فيما تسعى إسرائيل لإقامة نظام الشرق الأوسط الجديد"، مشددة على ان "الصراع الحالي سيحدد مصير المنطقة".

وأضافت أن "السلطات الإسرائيلية قررت شن هجمات واسعة وعديدة على ايران بشكل مباشر خلال الفترة القادمة"، دون الإشارة الى طبيعة تلك الهجمات، مضيفة أن "إسرائيل أصبحت حرة اكثر في التحرك إزاء ايران بعد تفكيك قدرات حزب الله"، بحسب تعبيرها. 

وأشارت الصحيفة الى ان "الهجمات الجديدة والمتوقعة على ايران، تم تنسيقها مع الولايات المتحدة الامريكية"، مشيرة الى ان "المفاوضات التي كانت تجري بين الطرفين قد تكون انتهت نتيجة للضربة الإيرانية على إسرائيل امس".

يشار الى ان رئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، توعد ايران بـ"رد كبير ومختلف" على الهجمات، فيما شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على "دعمه الكامل" للرد الإسرائيلي دون الإشارة الى تفاصيل الرد المتوقع.

مقالات مشابهة

  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة
  • بفندق مشهور في بغداد.. الإطاحة بعناصر متهمة باستغلال القاصرات والاحداث بأنشطة غير قانونية
  • صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا
  • العراق يستقبل 5 الاف لبناني خلال الأيام العشرة الأخيرة
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • العراق يرفع الجهوزية الأمنية للحد الأقصى في مواجهة التصعيد الاقليمي