كويت نيوز:
2024-07-10@22:12:10 GMT

ميسي يقود إنتر ميامي إلى احراز كأس الرابطتين

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ميسي يقود إنتر ميامي إلى احراز كأس الرابطتين

سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً رائعاً وقاد فريقه إنتر ميامي إلى احراز كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية في كرة القدم، بفوزه السبت على ناشفيل 10-9 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وضع ميسي، بطل العالم في مونديال قطر الأخير، إنتر ميامي في المقدمة في الدقيقة 24 بهدف رائع من تسديدة من خارج المنطقة في المقص الأيمن، بيد أن فافا بيكو عادل لناشفيل في الشوط الثاني (57).

وبعد اهدار الاكوادوري ليوناردو كامبانا فرصة الفوز لإنتر ميامي في الوقت البدل عن ضائع منفرداً، تفوّق الأخير بركلات الترجيح محرزاً اللقب بفضل صدّة من حارسه درايك كالندر.

قال بعد التتويج “العزيمة، مجرّد الايمان وما نحن قادرون على تحقيقه. أنا محظوظ بأن أكون جزءاً من هذا الأمر”.

وكان إنتر ميامي الذي تأسّس قبل ثلاث سنوات بدفع كبير من نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأميركي لكرة القدم عندما انضمّ ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.

سجّل ابن السادسة والثلاثين حتى الآن، عشرة أهداف في سبع مباريات بالقميص الزهري لفريقه الجديد، وستكون الفرصة متاحة أمامه الأربعاء بالتأهل إلى نهائي جديد، عندما يواجه سينسيناتي في نصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

وصحيح ان إنتر ميامي الذي يشرف عليه المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، لم يقدّم الأداء المثير الذي عوّد جماهيره عليه في الشهر الماضي ضمن البطولة التي يشارك فيها أندية أميركية ومكسيكية، لكن طعم التتويج دفع جماهيره الى الاحتفال.

قال لاعب وسطه الجديد الإسباني سيرجيو بوسكيتس الذي زامل ميسي لسنوات في برشلونة حيث حققا تقريباً جميع الألقاب “كان الأمر مثيراً جداً. التعادل كان منصفاً وركلات الترجيح تبتسم للمحظوظ، وفي هذه الحالة كنا نحن”.

روحية وشخصية

تابع لاعب الوسط الدفاعي المخضرم “لقد أصبنا الفريق بروحيتنا، لعبنا، شخصيتنا وخبرتنا. نبني فريقاً صلباً يصعب الفوز عليه. ثم لدينا ليو الذي يصنع الفارق لأنه الأفضل في العالم”.

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، قال هذا الأسبوع إنه وجد سعادته مجدداً منذ انضمامه إلى إنتر ميامي، واصفاً انتقاله إلى الدوري الاميركي لكرة القدم بأنه “نقيض” انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جرمان حيث انتهى مشواره مع صيحات الاستهجان لمشجعي نادي العاصمة الفرنسية “كما قلت في ذلك الوقت، لم تكن رحلتي إلى باريس شيئًا أريده، ولم أرغب بأن أغادر برشلونة”.

وتابع “حسنًا، كان علي أيضًا التأقلم مع مكان مختلف تمامًا عن المكان الذي كنت أعيش فيه طوال حياتي، سواء من حيث المدينة أو بالمعنى الرياضي، وكان الأمر صعبًا، ولكن عكس ما يحدث لي الان هنا”.

انضم ميسي الى برشلونة عن عمر 13 قادمًا من الارجنتين، وجاء انتقاله بعد اعوام طويلة من النجاح اثر ازمة اقتصادية كبيرة عاشها النادي الكاتالوني.

وخرجت تكهنات في بداية الصيف عن امكانية عودة ميسي الى برشلونة او انتقاله الى الدوري السعودي الذي ينفق اموالا طائلة، غير انّ النجم الارجنتيني ابدى سعادته بقراره “سعيد جدًا بالقرار الذي اتخذناه، ليس فقط بشأن اللعبة، وكيف تسير الأمور، ولكن لعائلتي، وكيف نعيش يومًا بعد يوم، وكيف نستمتع بالمدينة، لهذه التجربة الجديدة واستقبال الناس كان استثنائيًا منذ اليوم الاول وليس فقط في ميامي”.

المصدر أ ف ب الوسومإنتر ميامي كأس الرابطتين ليونيل ميسي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إنتر ميامي كأس الرابطتين ليونيل ميسي کأس الرابطتین إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

ميسي: ما يحققه منتخب الأرجنتين حالياً أمر جنوني

المناطق_متابعات

وصف الأرجنتيني ليونيل ميسي الإنجازات التي حققها منتخب بلاده في السنوات الأخيرة بـ”الأمر الجنوني”، وذلك بعدما قاد الفريق للتأهل الفريق لنهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وواصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب كوبا أمريكا للنسخة الثانية على التوالي، عقب فوزه الثمين والسهل 2 / صفر على نظيره الكندي مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش) بالدور قبل النهائي للمسابقة القارية المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا 5 يوليو 2024 - 10:17 صباحًا ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في “كوبا أمريكا” 21 يونيو 2024 - 8:04 صباحًا

وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 51، محرزا هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة، والـ14 في مشواره الحافل بكوبا أمريكا، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط خلف الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

وضرب منتخب الأرجنتين بطل العالم موعدا في النهائي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين منتخبي كولومبيا وأوروجواي، حيث يتطلع منتخب “راقصو التانجو” للتتويج باللقب للمرة الـ16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

وقال ميسي عقب المباراة، التي أقيمت بمدينة نيوجيرسي الأمريكية: “إنها بطولة صعبة للغاية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. من الصعب جدا اللعب في تلك الأجواء. وصولنا إلى النهائي مرة أخرى هو أمر يجب تسليط الضوء عليه”.

وأضاف ميسي، الذي أحرز هدفه الـ109 في مسيرته مع منتخب الأرجنتين: “إنه لأمر جنوني ما فعلته هذه المجموعة، وما يفعله المنتخب الأرجنتيني حقا. يتعين علينا أن نستمتع بكل التجارب التي نمر بها كفريق وكمنتخب وطني. ما حققناه صعب للغاية، وينبغي علينا الاستفادة منه”.

وردا على سؤال بشأن حاضره ومستقبله القريب، رد ميسي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “إنني لا أتوقف عن المنافسة والمحاولة. هذه هي المعارك الأخيرة وأنا أستمتع بها على أكمل وجه”.

ويسعى منتخب الأرجنتين، الذي توج بالنسخة الماضية لكوبا أمريكا عام 2021 بالبرازيل، قبل أن يفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بقطر عام 2022، لتكرار إنجاز منتخب إسبانيا، الذي أحرز كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012، وتخللهما فوزه بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • سكالوني: سنعاني حتى مع ميسي إن لم يحدث هذا الأمر
  • ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا
  • "لعنة ميسي" تضرب منتخبات يورو 2024 وترجح كافة إسبانيا لحصد اللقب
  • ميسي يقود الارجنتين الى نهائي كوبا امريكا 2024 على حساب كندا
  • ميسي: ما يحققه منتخب الأرجنتين حالياً أمر جنوني
  • ميسي يقود الارجنتين إلى نهائي كوبا أميركا
  • ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي «كوبا أميركا»
  • كوبا أمريكا 2024| ميسي يقود منتخب الأرجنتين للنهائي بثنائية في شباك كندا
  • كوبا أمريكا 2024| ميسي يقود تشكيل منتخب الأرجنتين أمام كندا
  • ليونيل ميسي ولامين يامال.. القدر يجمع نجمَين في كرة القدم دون أن يدري أحد