(عدن الغد)خاص:

اختتم بمدينة تريم في محافظة حضرموت، اليوم الأحد، أعمال المخيم الطبي المجاني الرابع لجراحة الأذن والأنف والحنجرة الذي يموله وينفذه مستوصف الغناء الطبي، وبرعاية من وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت.

وخلال المخيم الذي استمر نحو ثلاثة اسابيع بقيادة الدكتور "حسين باقرنون" أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة، جرى معاينة وتشخيص أكثر من 150 حالة مرضية، فيما اجريت 80 عملية جراحية لفئات عمرية مختلفة، شملت 50 عملية 40 لوز، و20حالة DNS، بالإضافة إلى 10 حالات ترقيع طبلة الأذن.

وفي اختتام المخيم أكد مدير عام مستوصف الغناء "صبري صالح التميمي" التزام المستوصف بنهجه الانساني في تقديم الخدامات الطبية المختلفة لكافة شرائح المجتمع وتخفيف الأعباء الصحية على المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وثمن التميمي الدور الذي قامت به الأقسام والطواقم الطبية في العمليات والأشعة والمختبرات والتمريض والفنيين والاستقبال طيلة فترة المخيم، وما حققته من عمليات نوعية بمهنية وحرفية عالية، شاكرا الجهات الرسمية على تعاونها لانجاح المخيم وتقديم التسهيلات اللازمة.

يذكر أن مستوصف الغناء الطبي ينظم عدة مخيمات طبية مجانية في فترات متفاوتة خلال العام، كجزء من مسؤليته الاجتماعية والانسانية بالشراكة مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

خاض المرشحون للرئاسة حملاتهم الختامية عشية انتخابات تجرى، غدا السبت، في موريتانيا التي تعتبر واحة للاستقرار في منطقة تشهد عنفا من الجماعات الإرهابية.
وتعهّد الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني، المرشح الأوفر حظا، بالفوز بولاية جديدة في آخر تجمّع انتخابي شارك فيه في العاصمة نواكشوط.
وحذر من أي اضطرابات قد تحصل في اليوم الانتخابي.
وقال، أمام حشد من أنصاره، إن "السلطات مستعدة لمواجهة أي محاولة لإثارة الفوضى، لأن الأمن هو الأولوية القصوى للموريتانيين".
وجرت الحملات الانتخابية في هدوء.
واختتم المرشح بيرام الداه اعبيد الذي حل ثانيا في الاستحقاقين الرئاسيين الأخيرين، حملته بتجمع حاشد في مدينة نواذيبو شمال البلاد.
يتصدّر الغزواني، الذي انتخب رئيسا أول مرة في العام 2019، الاستطلاعات لرئاسة البلد لفترة ثانية.
تمكّنت موريتانيا من احتواء العنف الإرهابي وتستعد لمباشرة إنتاج الغاز في وقت لاحق من العام الجاري.

أخبار ذات صلة اختتام حملات الانتخابات الرئاسية في موريتانيا موريتانيا تدخل مرحلة الصمت الانتخابي المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024
  • اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • شقيقتان شابتان تجمعهما مواهب فنية بالسويداء
  • الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا