معلومات مباشر:
2024-09-18@23:41:30 GMT

أرباح الناقول تقفز 295% بالنصف الأول للعام 2023

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة أبناء محمد حسن الناقول "الناقول" تحقيقها قفزة بصافي أرباحها خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 295.2%على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 1.15 مليون ريال، مقابل 292 ألف ريال بالنصف الأول للعام الماضي.

وقالت الشركة إن السبب في قفزة صافي الأرباح يعود إلى تحقيق أرباح من فروقات صرف العملة بالرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام، في حين سجلت انخفاض المبيعات بسبب محافظة الشركة على سياسة أسعار البيع مما سينعكس إيجاباً على أداء الشركة مستقبلاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاعاً جديداً بقيمة 30 جنيهاً، ليسجل الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً 3490 جنيهاً للجرام، متأثرة بارتفاع الأسعار العالمية، حيث وصل الذهب إلى أعلى مستوى له تاريخياً خلال التعاملات الأميركية.

سعر الذهب عالمياً يصل إلى مستويات تاريخية

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بمقدار 14.50 دولار، ليصل السعر إلى 2، 606.60 دولار للأوقية، فيما بلغ سعر الذهب الفوري 2، 595 دولاراً للأوقية. هذه الزيادة تأتي في أعقاب خفض سعر الفائدة من قِبل البنك المركزي الأميركي، وهو الخفض الأول منذ 4.5 سنوات.

سعر الذهب قرار الفيدرالي الأميركي وتأثيره على السوق

ووفقًا للبيانات الصادرة عن اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC)، خفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة الأساسي بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 0.5%، ليصل إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5.0%. وكانت توقعات السوق تشير إلى خفض أقل بمقدار 0.25%، مما أثار حركة قوية في الأسواق العالمية.

وذكر بيان اللجنة أن الاقتصاد الأميركي قد حقق تقدماً في مكافحة التضخم، إلا أن المعدل لا يزال مرتفعاً مقارنة بالأهداف المعلنة. ويأتي هذا القرار وسط توقعات من المستثمرين باستمرار التقلبات في أسعار الأصول، بما في ذلك الذهب، الذي يُعد ملاذاً آمناً في فترات عدم الاستقرار المالي.

أسعار الذهب اليوم ترقب للأسواق والتصريحات المرتقبة لجيروم باول

في سياق متصل، يترقب المستثمرون المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي من المتوقع أن يُلقي الضوء على توجهات السياسة النقدية الأميركية في الفترة المقبلة. كما تتجه الأنظار إلى اجتماعات بنك إنجلترا وبنك اليابان المقررة يوم الخميس لمتابعة قرارات سياستهما النقدية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في مصر تقفز بعد خفض الفائدة الأمريكية.. والدولار يعيد تشكيل المشهد المالي
  • قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية
  • تقرير الاستدامة للعام 2023 من «مبادلة للطاقة» يظهر التقدم في جهود الحد من الانبعاثات
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: قفزة ملحوظة في قيمته اليوم
  • هبوط حاد في أسعار الذهب بمصر: قفزة نحو الانخفاض في قيمة الجرام
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • تقرير: قفزة في عدد السكان الأجانب بالبرتغال في عام 2023
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة