عدن الغد:
2024-07-04@03:32:20 GMT

تعز .. بنك الكريمي ينظم ندوة عن الشمول المالي

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تعز .. بنك الكريمي ينظم ندوة عن الشمول المالي

تعز (عدن الغد) خاص

أكد بنك الكريمي توجهه لتعزيز مبدأ الشمول المالي بصفته البنك الأكثر إنتشارًا في اليمن.

جاء ذلك في ندوة نظمها بنك الكريمي، بحضور كوكبة من الصحفيين والإعلاميين في مدينة تعز اليمنية.

وفي الندوة أكد الرئيس التنفيذي للبنك يوسف الكريمي، أن البنك يسعى إلى تحسين قدرة جميع اليمنيين على الوصول إلى الخدمات المصرفية بأسهل الطرق.

ويسعى بنك الكريمي إلى أن تصل خدماته إلى كل بيت يمني فتجده متواجد في كل مكان سواءً على مستوى المدن أو القرى بل حتى أن نقاط خدماته وصلت حتى للجزر اليمنية والتي لم يصل إليها أي بنك حتى الآن.

لهذا البنك قنوات متعددة يسعى من خلالها إلى تسهيل الوصول لخدماته مثل ( تطبيق الكريمي جوال ، الصرافات الآلية، خدمة حاسب، تطبيق ام فلوس، نظام ابواب للتجار والشركات، وكلاء ام فلوس، وكلاء كريمي اكسبرس، فروع البنك).
هذه القنوات المتعددة تجعل البنك قريب من عملائه ويوفر عليهم الوقت والجهد في تنفيذ عملياتهم المالية اليومية.

ومن أهم الاسباب التي جعلته يحقق هذا الانتشار ويستحوذ على عدد كبير من العملاء بساطة إجراءاته ومناسبتها لكل شرائح المجتمع مما أدى لحصول المواطن البسيط على خدمات بنكية متطورة بأقل التكاليف.

إضافةً إلى كل هذا فإن البنك يسعى باستمرار إلى رقمنة الخدمات المالية ليواكب بذلك التطور والنهضة المالية العالمية عبر توفيره لخدمات حديثة وأجهزة متطورة لأول مرة تتواجد في اليمن.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أحمد كجوك: السياسة المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة

أعرب أحمد كجوك وزير المالية الجديد، في أول تصريحات بعد أدائه اليمين الدستورية، عن تقديره البالغ لثقة القيادة السياسية التي تدفعنا جميعًا لمضاعفة جهودنا مع فريق العمل بوزارة المالية؛ لإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي، وبناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة، وأكثر قدرة أيضًا على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

ولفت كجوك، إلى أن السياسات المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.
قال وزير المالية الجديد، إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية، سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين خلال التنفيذ الفعلي للموازنة العامة للدولة في العام المالي الجديد، حيث نعمل على التوسع في الحماية الاجتماعية ببرامج أكثر استهدافًا للمستحقين للدعم في مواجهة التضخم. 


وأكد كجوك، أنه سيتم مواصلة مسار الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري لتحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مساهمته ودوره في النشاط الاقتصادي بوصفه قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة، ونعمل على دفع مبادرات تشجيع الإنتاج والتصدير وتعظيم المكون المحلي في الصناعة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية.


أشار وزير المالية الجديد، إلى أن بناء الإنسان المصري يتصدر أولويات الإنفاق العام خاصة في مجالات الصحة والتعليم، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية، باعتبارها ركيزة أساسية للتقدم والنماء والنهوض بمختلف القطاعات التنموية الأخرى.


أوضح كجوك، أننا ملتزمون بالإدارة المرنة للمخاطر الاقتصادية المترتبة على الأزمات العالمية والإقليمية لحظيًا.. من أجل احتواء الصدمات الخارجية والداخلية والحد من تأثيراتها وتداعياتها على الاقتصاد المصري، والمواطنين أيضًا.


أكد وزير المالية الجديد، أننا ملتزمون خلال العام المالي الحالي بتحقيق الانضباط المالي بالحفاظ على تسجيل فائض أولي كبير ٣,٥٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي، ووضع معدلات الدين والعجز في مسار نزولي مستدام، أخذًا فى الاعتبار وضع سقف للدين لا يتجاوز ٨٨,٢٪؜ فى السنة المالية الحالية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي
  • أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء
  • أحمد كجوك: السياسة المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة
  • مذكرة من وزير الماليّة تتعلّق برسم الطابع المالي... ماذا جاء فيها؟
  • محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • محافظ البنك المركزي يوقع علي ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم