تعقد اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، أعمال دورتها الـ52 برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي، والتي تناقش سبل التصدي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح مهند العكلوك مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية، في حديث لـ"صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أنه سيتم مناقشة العديد من القضايا الفلسطينية، وستكون حاضرة في البندين: الثاني والثالث من أعمال اللجنة.

وأضاف العكلوك، في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أنه في البند الثاني سيتم مناقشة التصدي للانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراض العربية المحتلة والتهويد، مضيفًا: "سيتم التطرق إلى المسار القانوني الذي تسعى فلسطين من خلاله لمساءلة الاحتلال وقادته المسؤولين عن جرائم حرب، وأيضًا جريمة الفصل العنصري المفروض على شعبنا".

وتابع العكلوك، سيتم التطرق في هذا البند أيضًا للاستيطان بوصفه جريمة حرب، والحديث عن الحماية الدولية، مشيرًا أنه سيتم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوضع الكيان وجيشه على قائمة العار الأممية المخصصة للمجرمين بحق الاطفال، وحث المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للسماح للجان التحقيق بالدخول لفلسطين والقيام بواجباتها.

وأضاف العكلوك، إن البند الثالث سيتناول موضوعات الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، والجثامين المحتجزة في مقابر الأرقام، وما يجري من تشريعات عنصرية تشمل الإعدام والحرمان الطبي.

وأشار العكلوك أنه سيتم تقديم توصيات بشأن الضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء، والتوقف عن الاعتقال التعسفي، بما في ذلك اعتقال الأطفال، والحبس المنزلي.

وتجتمع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان، مرتين كل عام، قبل اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، حيث ترفع اللجنة توصياتها للمجلس الوزاري.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة

قال محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تحرك المجتمع المدني لترشيد استهلاك الطاقة، خاصة مبادرة «حياة كريمة» جاء انطلاقا من احتياج مجتمعي ملح لترشيد استخدام الكهرباء، في ظل الأزمة العالمية الحالية التي تنعكس تأثيراتها على مصر، وما يحدث في الفترة الحالية من تخفيف أحمال، التي وعدت الحكومة بسرعة إنهائها.

أوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد استهلاك الطاقة عمل إيجابي في صالح المجتمع وفي صالح الاقتصاد المصري، موضحا أن الترشيد أصبح سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات حتى تتمكن من مواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق. 

لفت إلى أن الترشيد يسهم في القضاء على الاستخدام العشوائي للكهرباء ويضمن توفير احتياجات الأنشطة الزراعية والصناعية.

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

أكد أن حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك، تتكامل مع الخطة التي أعلنتها الحكومة من أجل العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال.

مقالات مشابهة

  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية