DW عربية:
2024-07-08@14:16:57 GMT

توقعات بعودة ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا بحلول نهاية العام

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

مع بداية غزو روسيا لأوكرانيا، ارتفعت أسعار الطاقة في ألمانيا ما أدى إلى تغعيل برنامج حكومي لكبح الأسعار.

وفقا لحسابات بوابة "فريفوكس" الألمانية لمقارنة الأسعار وفقا لهذه الحسابات، سيرتفع متوسط تكاليف الكهرباء للاستهلاك السنوي البالغ 4000 كيلوواط/ساعة من 1448 يورو  حاليا بمقدار 56 يورو ليصل إلى 1504 يورو، وهو ما يعادل ارتفاعا بنسبة 5,9%.

وسيرتفع متوسط تكاليف الغاز للاستهلاك السنوي البالغ 20 ألف كيلوواط/ساعة من 2201 يورو حاليا بمقدار 173 يورو ليصل إلى 2374 يورو، وهو ما يعادل ارتفاعا بنسبة 7,9%. وأضافت البوابة أنه في حال عقد المقارنة على أساس تعريفة الخدمات الأساسية فإن مقدار الارتفاع في الكهرباء والغاز سيكون أعلى.

كان وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أعرب في نهاية تموز/يوليو الماضي عن تأييده لتمديد برنامج كبح أسعار الكهرباء والغاز حتى عيد الفصح عام 2004. وبحسب الخطط  الحالية، من المنتظر أن ينتهي هذا البرنامج بحلول نهاية العام.

وحسب نتائج مسح تمثيلي لصالح بوابة "فريفوكس"، أعرب 70% ممن شملهم الاستطلاع عن دعمهم لاقتراح هابيك، مقابل 13% فقط أعربوا عن رغبتهم في إنهاء البرنامج بحلول نهاية العام، بينما قال بقية من شملهم الاستطلاع إنهم ليس لديهم رأي في هذا الموضوع أو إنهم لا يستطيعون الحكم على هذا الأمر.

وأكدت البوابة أن تمديد برنامج كبح الأسعار سيوفر في المقام الأول شعورا ذاتيا بالأمان، ومع ذلك أشارت البوابة إلى أن تعريفات الأسعار بالنسبة للعملاء الجدد عادت رخيصة مرة أخرى كما كانت قبل أزمة الطاقة، وأوضحت أن سعر استهلاك كيلوواط/ساعة واحد من الكهرباء يبلغ للعميل الجديد في الوقت الحالي 29,49 سنت، وسعر استهلاك كيلوواط/ساعة من الغاز يبلغ للعميل الجديد في الوقت الحالي 12 سنتا.

و.ب/م.س ( د ب أ)

آفاق جديدة لتوليد الطاقة بطرق مختلفة تاريخ 20.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية بوابة "فريفوكس" الألمانية, اسعار الطاقة, تمديد برنامج كبح الأسعار, تعريفات الأسعار, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VMgp مواضيع ذات صلة شلٌ كامل لحركة النقل في ألمانيا في "يوم الإضراب الكبير" 27.03.2023

تشهد ألمانيا يوم إضراب شامل هو الأول من نوعه منذ تسعينيات القرن الماضي. والإضراب يشمل قطاع النقل للمسافات الطويلة وداخل المدن، إضافة إلى المطارات الكبرى. ومن المنتظر أن تتخلله جولة مفاوضات جديدة بين النقابات والمسؤولين.

ألمانيا تعتمد "أكبر" حزمة مساعدات لمكافحة التضخم وحماية المستهلكين 04.09.2022

الحكومة الألمانية تقرّ حزمة مساعدات جديدة، وصفها المستشار شولتس بأنها "الأكبر حتى الآن"، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار خاصة أسعار الطاقة ومعدلات التضخم غير المسبوقة. وهي الحزمة الثالثة إلى غاية اللحظة.

تيسلا تفتتح في ألمانيا أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في أوروبا 22.03.2022

بحضور المستشار الألماني ونائبه الذي يشغل أيضا حقيبة الاقتصاد، شركة تيسلا للسيارات الكهربائية تفتتح مصنعها على أطراف العاصمة برلين، والذي ينتظر منه توفير نحو 12 ألف وظيفة وطاقة انتاجية تصل إلى 500 ألف سيارة سنويا.

تاريخ 20.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية بوابة "فريفوكس" الألمانية, اسعار الطاقة, تمديد برنامج كبح الأسعار, تعريفات الأسعار, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VMgp الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: اسعار الطاقة دويتشه فيله اسعار الطاقة دويتشه فيله فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

أزمة البطاطس في مصر: تحذيرات من ارتفاع أسعار وشيكة

تشهد السوق المصرية أزمة جديدة تتعلق بارتفاع أسعار البطاطس، ما أثار قلق المستهلكين والمنتجين على حد سواء. 

كشف حاتم نجيب، نائب شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، عن تطورات هذه الأزمة والتحذيرات من تأثيرها على الأسعار في الفترة المقبلة. 

خلال السطور التالية سنتناول تفاصيل هذه الأزمة وأسبابها والتوقعات المستقبلية.

أسباب الأزمة

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، أوضح حاتم نجيب أن الأزمة تنبع من عدة عوامل تتكرر سنويًا، وخاصة مع عدم حصاد البطاطس في الوقت المناسب. 

وأشار إلى أن الإنتاج السنوي للبطاطس ينتهي عادة في نهاية شهر مايو، ويتم تخزين المحصول حتى بداية الإنتاج الجديد في شهر فبراير. 

هذه الفجوة الزمنية تخلق نقصًا في المعروض من البطاطس، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

نقص المعروض وزيادة الطلب

أوضح نجيب أن ما حدث هو نقص في المعروض من البطاطس مقابل زيادة في الطلب، مما أسفر عن ارتفاع الأسعار.

 أضاف أن هناك حاجة ماسة لمتابعة المخزون الموجود في الثلاجات والتخزين بشكل دوري لضمان توازن السوق وتفادي الفجوات الكبيرة في العرض والطلب.

تحذيرات من أزمة وشيكة

أطلق نجيب تحذيرات من أزمة وشيكة في أسعار البطاطس إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لمتابعة ومراقبة المخزون والأسواق.

 أكد على أهمية وجود متابعة قوية من الجهات المعنية لضمان استقرار الأسعار ومنع حدوث ارتباكات كبيرة في السوق.

 الإجراءات المقترحةمتابعة المخزون

تشمل الإجراءات المقترحة ضرورة متابعة دقيقة لمخزون البطاطس الموجود في الثلاجات لضمان عدم حدوث نقص كبير في السوق. 

يجب أن تكون هناك تقارير دورية عن كميات البطاطس المخزنة والمتاحة للتوزيع.

تحسين التخزين

تحسين طرق وأساليب تخزين البطاطس لضمان بقاء المحصول بحالة جيدة لفترات أطول، مما يسهم في تقليل الفجوة بين فترات الحصاد والإنتاج الجديد.

تعزيز الإنتاج المحلي

تشجيع ودعم المزارعين لزيادة إنتاج البطاطس من خلال تقديم تسهيلات زراعية ومالية، لضمان وجود كميات كافية من المحصول لتلبية احتياجات السوق.

رقابة السوق

تفعيل دور الجهات الرقابية لضمان عدم استغلال التجار للوضع ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه. يجب أن تكون هناك عقوبات رادعة لمن يثبت تلاعبه بالأسعار.

 

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد للطن.. ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين في الأسواق
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب محليًا خلال الفترة المقبلة
  • أزمة البطاطس في مصر: تحذيرات من ارتفاع أسعار وشيكة
  • الأردن .. ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم لشهر أيار الماضي
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • عاجل:- ارتفاع أسعار البطاطس في مصر: أسباب وتوقعات
  • في اليوم العالمي للشوكولاته.. الفقير قد يُحرم من لذّة الطعم الشهي!
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة