البوابة:
2024-10-07@03:14:56 GMT

باكستان: مقتل 11 عاملا في انفجار قنبلة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

باكستان: مقتل 11 عاملا في انفجار قنبلة

ذكر أنوار الحق كاكار، الذي يشغل منصب رئيس الوزراء الباكستاني القائم بالأعمال، اليوم الأحد، عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هجومًا مسلحًا أسفر عن مقتل 11 عاملاً في منطقة شمال غربي باكستان.

و أدان رئيس الوزراء الباكستاني الحادث بشدة، مشيرًا إلى أن هذا الهجوم المسلح أودى بحياة 11 شخصًا في منطقة شمال غربي البلاد.

وأوضحت مصادر أمنية وشرطية في إقليم خيبر باختون خوا بشمال باكستان، أن انفجارًا ناتجًا عن قنبلة مشبوهة أدى إلى تحطم شاحنة كانت تقل عمالًا في طريقهم إلى موقع مشروع بناء في منطقة وزيرستان بالقرب من الحدود الأفغانية.

وصرح نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي أن العمال كانوا يعملون في نقطة عسكرية قيد الإنشاء وكانوا يستقلون سيارة قبل أن تنفجر القنبلة أسفلها. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الانفجار حتى الآن.

تشهد باكستان تصاعدًا في الهجمات الإرهابية منذ العام الماضي، خاصة بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية والحكومة.

 وقد أُعلِنت مسؤولية جماعات متعددة، بمن فيها تنظيم داعش، عن عدد من الهجمات، بما في ذلك الانفجار الكبير الذي استهدف تجمعًا سياسيًا في إقليم خيبر باختون خوا الشهر الماضي، وأسفر عن مقتل 45 شخصًا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)

كشف الدكتور طه توفيق رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل رصد انفجار شمسي كبير خلال الساعات الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «حدث انفجار شمسي كبير، يصنف على أنه الأكبر حتى الآن خلال دورة النشاط الشمسي الحالية وقد تم رصده محيطًا بالهالة الشمسية من كل الاتجاهات».

أفاد أنه من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية شمسية قوية قد تستمر لمدة يوم أو يومين، وذلك نتيجة لوصول رياح شمسية عالية الطاقة ناتجة عن انفجار وقع في الشمس، وذلك في يوم السبت 5 أكتوبر، وتجري المراصد المغناطيسية استعداداتها لتوثيق هذا الحدث نظرًا لأهميته العلمية.

وتابع: «التأثير المغناطيسي تجلى في شكل ارتفاع مفاجئ في قيمة المجال المغناطيسي للأرض، نتيجة للضغط الكهرومغناطيسي الذي قد يكون أثر على المجموعة الشمسية بأكملها بسبب الانفجار، ثم عادت قيمة المجال الأرضي للانخفاض مرة أخرى خلال ساعة».

وأكمل: «هناك تأثيرات سلبية قد تحدث بسبب العاصفة الشمسية وتؤثر على أنظمة الاتصالات والأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، ولكنها لا تؤثر مباشرة على البشر».

وأردف: «الأماكن التي تتأثر بالعاصفة الشمسية التي تقع على الحدود الطولية في الأماكن القطبية، ومصر في مأمن من التأثيرات السلبية عن العاصفة التي قد تحدث خلال الساعات القادمة، ويجب على هيئة الملاحة ومسئولي التنقيب عن البترول بتحديث بياناتهم بسبب التأثير السلبي عن العاصفة الشمسية».

مقالات مشابهة

  • حوادث عالمية.. انفجار في باكستان وإطلاق نار بالسويد ومصرع سائح بإسبانيا
  • انفجار ضخم على طريق مطار مدينة كراتشي الباكستانية
  • انفجار مولد كهربائي في سيئون: قتيل وجرحى في حادث مأساوي
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار ضخم في باكستان
  • ضحايا.. انفجار خزان بمحطة كهرباء في وادي حضرموت
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • إصابة 4 في انفجار قنبلة في كركوك بالعراق.. اتهامات لـداعش
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 6 جنود باشتباك مع مسلحين في وزيرستان (شاهد)
  • انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين