لقي 11 عاملا مصرعهم في باكستان في تفجير استهدف حافلة كانت تقلهم للعمل في مشروع تابع للجيش قرب الحدود الأفغانية.

وقال أنوار الحق كاكار، رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت في تغريدة بمنصة "إكس" (تويتر سابقا) اليوم الأحد إن 11 عاملا قتلوا في هجوم مسلح في شمال غرب باكستان.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين بجهاز الأمن والشرطة بولاية خيبر شمالي باكستان إن عبوة ناسفة مزقت شاحنة تقل العمال إلى مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وقال ريحان ختاك نائب مفوض منطقة شمال وزيرستان إن العمال الذين قتلوا في التفجير كانوا يعملون في موقع للجيش قيد الإنشاء، وإن عبوة ناسفة انفجرت تحت الشاحنة التي كانت تقلهم.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن المسؤولية عن الحادث. لكن المنطقة شهدت هجمات منذ العام الماضي عندما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية وحكومة إسلام آباد.

حادث سير مروّع

وفي حادث آخر في باكستان لقي 16 شخصا مصرعهم في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بينهم نساء وأطفال، في حادث اصطدام حافلة بشاحنة على متنها حاويات ديزل واندلاع النيران بها.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن الحادث الذي وقع على طريق فيصل آباد السريع قرب مدينة بيندي بهاتيان، أدى إلى إصابة 15 شخصا بينهم 4 في حالة خطيرة.

وتشير تقارير إخبارية إلى أن الحافلة كانت تقل نحو 40 شخصا، وكانت في طريقها من كراتشي إلى إسلام آباد.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)

نعت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي و ثلاثة من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان.

الشهيد سعيد عطا الله علي عريس الاستهداف الليلة عبر المسيرة الصهيونية التي ضربت شقته بمخيم البداوي ويذكر ان شهيدنا ابن مخيم البارد من بلدة سعسع????

اصوات التكبيرات تسمع في مخيم البداوي في طرابلس #طرابلس #شمال_لبنان #لبنان #العدوان_الإسرائيلي_على_لبنان pic.twitter.com/RJhWCgDWmh — Tarek ???????????? (@TarekAbass44370) October 5, 2024

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

مشاهد أولية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت #مخيم_البداوي pic.twitter.com/ppZhv0t6CK — هنا لبنان (@thisislebnews) October 5, 2024

وأضاف الصحيفة، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.

اظهار ألبوم ليست


وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال، غارات عنيفة استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وسبق أن دعا جيش الاحتلال السكان لإخلاء بعض البنايات والابتعاد عنها، حيث ضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ووجه متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وطالبهم "بإخلائها فورا".

كما استهدفت غارتان منطقة الشويفات بالضاحية الجنوبية لبيروت.

من جانبه قال حزب الله؛ إن مقاتليه يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم باتجاه بلدة العديسة جنوب لبنان، مبينا أنه أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوة اقتربت من البلدة.



وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، على إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بكونها الأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله؛ وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.
 
غارة الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك، محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن "هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله".

كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى "فورا".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، "بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون"، مضيفة: "وبذلك يكون المستشفى توقف عن العمل".

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن "غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى".

مقالات مشابهة

  • جرحى بينهم 6 أطفال بانفجار عبوة في شمال العراق
  • جرحى معظمهم أطفال بـ”انفجار غامض” شمالي العراق
  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • باكستان.. إغلاق إسلام آباد وتعليق خدمات الهاتف لمنع أنصار عمران خان من تنظيم مسيرة
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • بينهم 11 طفلا.. إصابة 16 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • وزير الصحة اللبناني: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا