أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية بأسيوط.

 ستستمر القافلة لمدة يومين متتاليين يومي الثلاثاء والأربعاء، الموافقين 22 و23 أغسطس الجاري. تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

أوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط أن القوافل الطبية العلاجية المقدمة تشمل جميع التخصصات الطبية والعلاجية المختلفة.

يتم نقل حالات المرضى إلى المستشفيات المركزية والعامة لاستكمال العلاج وإجراء التدخلات اللازمة، بما في ذلك الجراحة، عند الحاجة لذلك. يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة للمواطنين، خاصة في القرى والنجوع المحرومة. وأضاف أن القوافل الطبية ستزور كافة قرى مراكز المحافظة يومياً، وفقًا للخطة التي وضعتها مديرية الصحة والسكان بأسيوط.

وفي سياق متصل، وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتذليل جميع العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ القوافل الطبية العلاجية الشاملة. يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في إطار التركيز على توفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بصحتهم، وخاصة للقرى والنجوع المحرومة في جميع محافظات مصر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية

عقد المهندس رشدي عمر السيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، اليوم، اجتماعا ومعه مسؤولية حياة الأعمال كريمة بالشركة، لمتابعة إنجازاتها ومطابقتها للجدول الزمني، وتخصيصات القيادة السياسية.

متابعة مشروعات حياة كريمة 

وأكد «عمر»، أثناء الاجتماع أهمية متابعة الأعمال المحددة من قبل المهندسين فقط وضرورة مع مجموعة للانتهاء من الأعمال حسب الخط الزمني للموضوع معين لأن كل شدة حسب العمل بناء الموضوع والفترة المحددة للمساهمة فى توفير حياه كريمة للمواطن الموفي تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية.

تطوير 81 قرية ريفية بالمنوفية 

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية تستهدف تطوير 81 قرية ريفية بنطاق مركزي الشهداء وأشمون، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت 97.4 مليون خدمة طبية مجانية
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية