أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، مشيرة إلى نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بالحرارة ليلاً.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها حول حالة الطقس اليوم، ظهور السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، التي تعمل على حجب جزء كبير من أشعة الشمس مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء في فترات الصباح، حيث تبقي الأجواء حارة خلال ساعات النهار عند التعرض المباشر للأشعة الشمس.

حالة الطقس اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية اليوم

وكشفت الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة في حالة الطقس اليوم، حيث يتوقع وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب، شلاتين، مرسي علم».

أمطار رعدية

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة لتعطي شعور أفضل بحرارة الطقس كما تؤدي إلى ارتفاع الأمواج في خليج السويس.

نشاط الرياح حالة البحر المتوسط

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أوضحتها الأرصاد، فمن المرجح أن تكون حالة البحر المتوسط «خفيفة إلى معتدلة»، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

أما عن حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

حركة البحر بيان الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 20 أغسطس 2023

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 20 أغسطس 2023 درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى الظل الأحد 20 أغسطس 2023 المدن/ المحافظات العظمى
القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33 درجة مئوية
السواحل الشمالية 32 درجة مئوية
جنوب سيناء 40 درجة مئوية
شمال الصعيد 37 درجة مئوية
جنوب الصعيد 45 درجة مئوية

اقرأ أيضاًحالة الطقس.. سيول على سانت كاترين لأول مرة في أغسطس

حالة الطقس الآن.. تحسن الأحوال الجوية وبيان بدرجات الحرارة

الأرصاد تفجِّر مفاجأة بشأن حالة الطقس اليوم السبت 19 أغسطس 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الظواهر الجوية هيئة الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الأرصاد الجوية احوال الطقس أحوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس هيئة الارصاد الجوية طقس غدا الارصاد الجوية درجات الحرارة غد ا الارصاد الجوية اليوم أجواء الطقس اليوم بيان الارصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الطقس غدا في مصر الارصاد الجوية غدا حالة الطقس اليوم الاحد أخبار الطقس اليوم الاحد الیوم الأحد 20 أغسطس حالة الطقس الیوم الأحد 20 أغسطس 2023 الأرصاد الجویة المتوقعة الیوم درجة مئویة حالة البحر جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة. 

الظواهر الجوية 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الأحد، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الأحد 30 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة