قالت وزيرة الاستثمار الأردنية، خلود السقاف، إن الحكومة انتهت من الإطار التشريعي لمراجعة استراتيجية الاستثمار في البلاد، مع إطلاق منصة خاصة تحمل اسم "استثمر" لمساعدة الراغبين في الاستثمار من الأردنيين في الخارج.

وخلال مشاركتها أمس السبت، في المؤتمر الثامن لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج المنعقد في العاصمة عمّان، قالت السقاف إن المنصة تضم 21 فرصة استثمارية قيمتها مليار دينار (1.

41 مليار دولار).

مادة اعلانية

وعدّدت الوزيرة الأردنية أهم القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها، وهي السياحة والسياحة العلاجية وأدوية والأسمدة، وفق ما نشرته "وكالة أنباء العالم العربي".

أسواق المال بورصة الكويت "الأهلي" الكويتي يبدأ اكتتاب زيادة رأسماله بـ100 مليون دينار 27 أغسطس

وأضافت: "ما يميز هذه الفرص الاستثمارية هو وجود جدوى اقتصادية أولية تتناسب مع متطلبات المرحلة وتتوزع مبالغها من 100 ألف دينار إلى 400 مليون دينار. فبالتالي كل مستثمر حسب مقدرته وحسب معرفته، وهناك أيضاً قطاعات ذات أولوية نهتم بالترويج لهان وهذا سيساعد على جذب الاستثمارات".

وخلال المؤتمر، قال محافظ البنك المركزي الأردني عادل شركس، إن أسعار الفائدة التي رفعت 11 مرة انعكست على الاقتصاد. وتوقع شركس أن تبدأ أسعار الفائدة عالميا بالانخفاض خلال الربع الثاني من 2024.

ويشار إلى أن هناك ما يقرب من مليوني مغترب أردني، وفقا لإحصاءات 2022 وهم موزعون على حوالي 70 دولة بنسب متنوعة، بينهم 75% في دول الخليج.

وبلغت القيمة الإجمالية لتحويلات الأردنيين في الخارج عام 2021 نحو 2.17 مليار دولار بواقع 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News منصة استثمر في الاردن الاستثمار في الاردن الأردن

المصدر: العربية

كلمات دلالية: منصة استثمر في الاردن الاستثمار في الاردن الأردن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر، مضيفا خلال مؤتمر صحفي نقلته شاشة إكسترا نيوز «كنا بحاجة إلى شخصية متفرغة لهذا الملف الحيوي».

استدامة المشروعات 

وأضاف أنَّ العام المالي المنتهي كان الأعلى في جذب الاستثمارات لمصر في تاريخها بسبب مشروع رأس الحكمة، ونحن بحاجه إلى استدامة هذه المشروعات لإعطاء دفعة لاقتصادنا القومي، ونبذل جهدا مستمرا لجذب الاستثمار عبر التواصل مع المستثمرين في الداخل والخارج، وفقا للمستهدفات التي تضعها الدولة.

تعظيم التصدير

وتابع: «دمج قطاع التجارة الخارجية مع ملف الاستثمار جاء لأن الترويج لمصر يبدأ من الخارج والداخل، وجزء من الترويج للاستثمار يأتي من الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، والأهم تعظيم التصدير وقيمته ونستهدف تعظيم مواردنا من العملة الصعبة ولن يحدث إلا بالنهوض بالصناعة والتصدير والاستثمار الأجمبي المباشر، ولهذا ربطنا ملفي الاستثمار بالتجارة الخارجية، أما دمج وزارات مثل التعاون الدولي مع التخطيط كان الهدف منه تحقيق التكامل».

مقالات مشابهة

  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأردن ضمن التسعيرة الثانية
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة
  • مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن الخميس
  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي