سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً رائعاً وقاد فريقه إنتر ميامي إلى احراز كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية في كرة القدم، بفوزه السبت على ناشفيل 10-9 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وضع ميسي، بطل العالم في مونديال قطر الأخير، إنتر ميامي في المقدمة في الدقيقة 24 بهدف رائع من تسديدة من خارج المنطقة في المقص الأيمن، بيد أن فافا بيكو عادل لناشفيل في الشوط الثاني (57).

اعلان

وبعد اهدار الاكوادوري ليوناردو كامبانا فرصة الفوز لإنتر ميامي في الوقت البدل عن ضائع منفرداً، تفوّق الأخير بركلات الترجيح محرزاً اللقب بفضل صدّة من حارسه درايك كالندر.

قال بعد التتويج "العزيمة، مجرّد الايمان وما نحن قادرون على تحقيقه. أنا محظوظ بأن أكون جزءاً من هذا الأمر".

وكان إنتر ميامي الذي تأسّس قبل ثلاث سنوات بدفع كبير من نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأميركي لكرة القدم عندما انضمّ ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.

إحدى مشجعات إنتر مياميGeorge Walker IV/ AP

سجّل ابن السادسة والثلاثين حتى الآن، عشرة أهداف في سبع مباريات بالقميص الزهري لفريقه الجديد، وستكون الفرصة متاحة أمامه الأربعاء بالتأهل إلى نهائي جديد، عندما يواجه سينسيناتي في نصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

وصحيح ان إنتر ميامي الذي يشرف عليه المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، لم يقدّم الأداء المثير الذي عوّد جماهيره عليه في الشهر الماضي ضمن البطولة التي يشارك فيها أندية أميركية ومكسيكية، لكن طعم التتويج دفع جماهيره الى الاحتفال.

قال لاعب وسطه الجديد الإسباني سيرجيو بوسكيتس الذي زامل ميسي لسنوات في برشلونة حيث حققا تقريباً جميع الألقاب "كان الأمر مثيراً جداً. التعادل كان منصفاً وركلات الترجيح تبتسم للمحظوظ، وفي هذه الحالة كنا نحن".

ميسي ودي بروين وهالاند على قائمة يويفا النهائية لجائزة أفضل لاعبليونيل ميسي يغيّر وجه إنتر ميامي داخل الملعب وخارجهبعد وشم رونالد.. لاعبة في المنتخب الأرجنتيني تؤكد أنها "ليست ضدّ ميسي" - روحية وشخصية -

تابع لاعب الوسط الدفاعي المخضرم "لقد أصبنا الفريق بروحيتنا، لعبنا، شخصيتنا وخبرتنا. نبني فريقاً صلباً يصعب الفوز عليه. ثم لدينا ليو الذي يصنع الفارق لأنه الأفضل في العالم".

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، قال هذا الأسبوع إنه وجد سعادته مجدداً منذ انضمامه إلى إنتر ميامي، واصفاً انتقاله إلى الدوري الاميركي لكرة القدم بأنه "نقيض" انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جرمان حيث انتهى مشواره مع صيحات الاستهجان لمشجعي نادي العاصمة الفرنسية "كما قلت في ذلك الوقت، لم تكن رحلتي إلى باريس شيئًا أريده، ولم أرغب بأن أغادر برشلونة".

وتابع "حسنًا، كان علي أيضًا التأقلم مع مكان مختلف تمامًا عن المكان الذي كنت أعيش فيه طوال حياتي، سواء من حيث المدينة أو بالمعنى الرياضي، وكان الأمر صعبًا، ولكن عكس ما يحدث لي الان هنا".

انضم ميسي الى برشلونة عن عمر 13 قادمًا من الارجنتين، وجاء انتقاله بعد اعوام طويلة من النجاح اثر ازمة اقتصادية كبيرة عاشها النادي الكاتالوني.

وخرجت تكهنات في بداية الصيف عن امكانية عودة ميسي الى برشلونة او انتقاله الى الدوري السعودي الذي ينفق اموالا طائلة، غير انّ النجم الارجنتيني ابدى سعادته بقراره "سعيد جدًا بالقرار الذي اتخذناه، ليس فقط بشأن اللعبة، وكيف تسير الأمور، ولكن لعائلتي، وكيف نعيش يومًا بعد يوم، وكيف نستمتع بالمدينة، لهذه التجربة الجديدة واستقبال الناس كان استثنائيًا منذ اليوم الاول وليس فقط في ميامي".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هكذا قدّم الهلال "كبير آسيا" نجومه نيمار وياسين بونو ومالكوم أمام عشرات آلاف المشجعين الريال يبدأ أول موسم له بدون بنزيمة وعينه على مبابي وأزمته مع سان جرمان شاهد: بحضور 20 ألف مشجّع.. حفل تقديم ميسي لجماهير إنتر ميامي الأمريكي ميامي ليونيل ميسي كرة القدم رياضة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب الروسية الأوكرانية الاحتباس الحراري والتغير المناخي فلاديمير بوتين حرائق هولندا روسيا أوكرانيا فرنسا إيطاليا فيضانات - سيول هاواي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب الروسية الأوكرانية الاحتباس الحراري والتغير المناخي فلاديمير بوتين حرائق هولندا روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ميامي ليونيل ميسي كرة القدم رياضة الحرب الروسية الأوكرانية الاحتباس الحراري والتغير المناخي فلاديمير بوتين حرائق هولندا روسيا أوكرانيا فرنسا إيطاليا فيضانات سيول هاواي الحرب الروسية الأوكرانية الاحتباس الحراري والتغير المناخي فلاديمير بوتين حرائق هولندا روسيا إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

هل ضمن ميسي مشاركته في كأس العالم للأندية 2025؟

الولايات المتحدة – كشفت تقارير إعلامية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إمكانية مشاركة نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يقوده الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في بطولة كأس العالم للأندية.

ومع استضافة الولايات المتحدة الأمريكية، بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في صيف عام 2025، والتي تشهد مشاركة 32 فريقا من مختلف القارات، سيتوجب على أصحاب الأرض أن يختاروا ممثلهم في هذا الحدث الكروي الكبير.

وتأهل حتى الآن 30 ناديا بصفة رسمية لمونديال الأندية 2025، وسيكتمل عقد المشاركين في البطولة بضم فريق واحد من البلد المضيف وبطل كوبا ليبرتادوريس 2024.

وتوج إنتر ميامي اليوم الخميس بدرع المشجعين التي تمنح للفريق الأكثر حصدا للنقاط في موسم الدوري الأمريكي بقسميه الشرقي والغربي.

ورغم أن هذا اللقب لم يضمن لإنتر ميامي بطاقة المشاركة في مونديال الأندية، إلا أن موقع “givemesport” ذكر أنه من المرجح تأكيد مشاركة فريق إنتر ميامي بقيادة ميسي كممثل للمضيف حيث يمكن أن يستضيف ملعب هارد روك في ميامي المباراة الافتتاحية للبطولة القارية المقبلة.

وأوضح الموقع أن بطولة كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لن تنتهي حتى السابع من ديسمبر المقبل، مما يترك عدم الوضوح بشأن ممثل الولايات المتحدة في مونديال الأندية مع إمكانية إجراء قرعة مونديال الأندية قبل ذلك التاريخ.

ومن المتوقع تأكيد مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية قريبا، ربما هذا الشهر وفقا لـ”givemesport”.

ويتصدر إنتر ميامي حاليا ترتيب المجموعة الشرقية للدوري الأمريكي، ويرى البعض أنه من العدل اختيار صاحب المركز الأول في الدوري الأمريكي بدلا من بطل كأس الدوري الأمريكي لتمثيل الولايات في مونديال الأندية.

وكان “الفيفا” قد أعلن الأسبوع الماضي أن قرعة بطولة كأس العالم للأندية ستقام خلال ديسمبر المقبل على أن تقام مباريات البطولة خلال الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو 2025.

المصدر: givemesport.

مقالات مشابهة

  • تقارير: ميسي يقود إنتر ميامي للتأهل لكأس العالم للأندية 2025
  • هل ضمن ميسي مشاركته في كأس العالم للأندية 2025؟
  • ميسي يقلق جماهير إنتر ميامي والأرجنتين بسبب إصابته.. صورة
  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي
  • ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي لتحقيق هذا الإنجاز (شاهد)
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين في أميركا
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين بالدوري الأمريكي
  • فيديو.. ميسي يرفع لقبه الثاني مع إنتر ميامي
  • عاجل.. إنتر ميامي بقيادة ميسي يحقق درع المشجعين لأول مرة في تاريخه
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026