وتتزامن زيارة  الخائن "رشاد العليمي" الى محافظة المهرة التي أتى إليها فارا مع تواجد كبير لمليشيات ما يسمى ب"المنطقة العسكرية الاولى" التابعة لتحالف دول العدوان التي انتشرت مؤخرا في محافظتي المهرة وحضرموت.

وافادت وسائل إعلامية عن ما يسمى بالمنطقة العسكرية المتمركزة في مديريات وادي وصحراء حضرموت عن بيان لها إلى انها استكملت حملة بدأتها سابقا وتمثلت بالإنتشار في محافظتي المهرة وحضرموت بالتزامن مع زيارة "العليمي" للمحافظتين والتي وصفها عسكريون وسياسيون بأنها ليست مجرد زيارة وإنما هروبا عن الواقع للتبرير لتواجد السعودية والإمارات ومخططاتهما التي فشلت خلال السنوات السابقة، وكذا هروبا من الحصار الذي لاقاه "العليمي" في مقر إقامته المحصور في القصر الرئاسي بمنطقة "المعاشيق".

وبحسب مصادر محلية: شمل الانتشار المسلح الذي تزامن مع تواجد "العليمي" التواجد في الخط الرابط بين مديريات شحن في المهرة ورماه  وصولا إلى قطاع  اللواء 315 في مديرية ثمود بصحراء حضرموت..

وبررت ما يسمى بالمنطقة العسكرية الاولى التابعة لدول تحالف العدوان الحملة الجديدة لتأمين الخط الدولي الرابط بين حضرموت وصولا إلى الحدود الشرقية مع سلطنة عمان.

وحيال ذلك لم تصمت قيادات وقبائل محافظة المهرة حيث عقدت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة السبت اجتماع استثنائي للرد على زيارة وتصريحات "رشاد العليمي" التي وصفتها بالمستفزة والتي اتهم فيها أبناء محافظة المهرة وقبائلها بالتهريب والإرهاب.

وأكدت لجنة الإعتصام بمحافظة المهرة خلال الاجتماع مواصلة النضال وإفشال جميع المؤامرات والمخططات والأطماع الخارجية التي تستهدف اليمن والمهرة بشكل خاص.

 وقال الشيخ "علي سالم الحريزي" رئيس لجنة اعتصام المهرة أن تصريحات واتهامات من وصفه بالمدعو " رشاد العليمي " لأبناء محافظة المهرة تهدف لشرعنة تواجد قوات عسكرية كبيرة لدول الإحتلال السعودي - الإماراتي - البريطاني - الأمريكي.

مضيفا بأن "رشاد العليمي" الذي يحمل الجنسية الأمريكية ويمتلك أكثر من 25 شركة استثمارية جاء مرسلاً من دول الإحتلال لإدانة محافظة المهرة وشرعنة احتلالها وتسليمها للقوات الأجنبية.

وأوضح الشيخ "الحريزي" أن هناك مؤامرات ومخططات وتحركات مستمرة تستهدف جميع أحرار اليمن ومحافظة المهرة بشكل خاص.

وتابع : كان الأجدر بالمدعو "رشاد العليمي" أن يتطرق لما يتعرض له اليمن والمحافظة بشكل خاص ويتحدث أن هناك إحتلال لجزيرة "سقطرى" وجزيرة "عبدالكوري" ومطار الغيضة وانتهاكات دول الإحتلال في اليمن.

ونوه الشيخ "الحريزي" إلى أن محافظة المهرة يراد لها اليوم أن يكون فيها مجلس وطنى على غرار مجلس حضرموت وأن بعض الشخصيات المهرية يسعون لذلك بدعم من دول الاحتلال.

مؤكدا بأن أبناء محافظة المهرة سيفشلون كل المؤامرات والمخططات والاطماع الخارجية.

واستنكر الشيخ "علي سالم الحريزي" تحركات وتصريحات "رشاد العليمي" الذي قال أنه لم يحترم محافظة المهرة وعليه أن يقدم اعتذار للمهرة وأبنائها وقبائلها.

وأوضح الشيخ الحريزي أن هناك "تحركات سماها بالخبيثة ومتسارعة تحاك ضد المهرة واليمن بشكل عام؛ مؤكداً ضرورة وقوف الجميع للتصدي والتوعية المجتمعية بمخاطر الاحتلال وأدواته.

وأشار إلى أن السعودية والإمارات ومن ورائهم أمريكا وبريطانيا ارتكبوا جرائم حرب على اليمن، وفرضوا حصاراً على الشعب اليمني، ودمروا الاقتصاد، موضحاً أن الهدف من ذلك هو تركيع الشعب اليمني.

وثمن الحريزي دور القيادات الميدانية للجنة الاعتصام السلمي في كل المديريات على يقظتهم العالية وجاهزيتهم لإفشال المخططات والمؤامرات التي تستهدف المهرة، داعياً الجميع لليقظة والتماسك للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة.

من جانبه قال القيادي في لجنة إعتصام المهرة "أحمد باعمر" : إن ما فشلت السعودية في تحقيقه في السابق تحاول اليوم عبثا إنجاحه عبر "رشاد العليمي" وغيره من أدواتها.

مضيفا أن "العليمي" يتكلم باسم السعودية الحاقدة على المهرة وعلى اليمن بشكل عام وأنه سيفشل كما فشلت السعودية والإمارات وبقية دول العدوان على اليمن.

ومن خلال إجتماعها بلجنة الإعتصام تعهدت قيادات في محافظة المهرة بالتصدي لمخططات "رشاد العليمي" التي هي ذاتها مخططات السعودية والإمارات ومن يقف خلفهما من الأمريكان والبريطانيين..كما تعهد المجتمعون من قبائل ومشائخ محافظة المهرة بإسقاط كل مشاريع الإحتلال وأدواته المتعددة أيا كانت.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: السعودیة والإمارات محافظة المهرة رشاد العلیمی

إقرأ أيضاً:

السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية

عدن : البلاد

دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن، الذي سيستفيد منه بصورة مباشرة ما لا يقل عن 800 ألف يمني يعيشون في مديريات عدن، ونحو 1.5 مليون يمني في محافظة عدن بصورة غير مباشرة .

 ويأتي المشروع بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية.

 ويرفع المشروع من كميات ضخ مياه الشرب بصورة مستدامة، عبر استخدام الطاقة المتجددة، ويعزز كفاءة إدارة الموارد المائية في الحقل بطريقة فعالة، ويُكسب العاملين مهارة صيانة واستخدام الطاقة الشمسية، ويسهم في تحسين قدرة المؤسسة المحلية للمياه بعدن في تلبية الاحتياج الأساسي من المياه للمشتركين، ويدعم القطاعات الأساسية والحيوية على تقديم الخدمات في محافظة عدن.

 ويحسّن المشروع من كفاءة البنية التحتية لحقول المياه الإنتاجية، ويسهم في التقليل من التكلفة التشغيلية، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية، وتوفير فرص العمل.

 يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في أنحاء اليمن.

مقالات مشابهة

  • خطة أمريكية لانقلاب اماراتي على السعودية في اليمن بدعم إسرائيلي
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • أستاذ اجتماع: مبادرة «بداية» تعزز الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن