يواصل اليوم الأحد، طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ثاني أيام امتحانات نهاية العام في الدور الثاني. 

ويؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحان اليوم في مادتي الجغرافيا والانشاء. 

كما يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحان اليوم في مادتي الكيمياء والبلاغة. 

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والطالبات، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات لخروجها في أفضل حال.

 


وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن التزام الطلاب بالتعليمات سيتيح لهم فرصة أكبر للتركيز والحل في جو مناسب، وأن الأزهر يعول عليهم كثيرا في بناء مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدأت من السبت  19/8/2023 ، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023 ، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني، بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 12131 ، ومن القسم العلمي بنين 8648 ، ومن الفتيات 7807 ، بإجمالي 16455.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامتحان الامتحان اليوم الأزهرية الثانوية الازهرية الجغرافيا الدور الثاني الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي القسم الأدبي الكيمياء الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، إذ أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، دون شكاوى من الطلاب.

انتظام سير أعمال الامتحانات

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية 

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه وكيل الأزهر لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقباله الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون إمتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"