سواليف:
2024-09-16@21:00:31 GMT

أخصائي أورام يحدد أعراض سرطان الدماغ

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

أخصائي أورام يحدد أعراض سرطان الدماغ

#سواليف

عادة لا تظهر #أعراض واضحة لأورام #الدماغ الخبيثة في المراحل الأولى، لذلك لا يطلب #المصاب المساعدة الطبية إلا في مراحل متقدمة من المرض.

ويحدد البروفيسور ألكسندر سيرياكوف، أخصائي #الأورام، الأعراض التي يجب الانتباه لها وعدم تجاهلها.

ويقول: “يعتبر #الصداع أولى الأعراض وأكثرها انتشارا لورم خبيث في الدماغ.

والسمة المميزة له هي حدوثه أو اشتداده في النصف الثاني من الليل أو قرابة الصباح، وكذلك أثناء حالات الإجهاد والجهد البدني. وتتجلى هذه الأحاسيس في شكل ألم خفيف أو متقطع أو ضاغط. لذلك في حالة ظهور مثل هذه الأعراض ، يجب على الشخص استشارة الطبيب”.

مقالات ذات صلة طرق تنظيف القولون 2023/08/19

ووفقا له، يمكن أن يكون #التقيؤ من الأعراض الأولى لورم الدماغ وخاصة عندما يظهر في الصباح بالتزامن مع الصداع. وهذا الشعور غير مرتبط بتناول الطعام ولا يصاحبه غثيان. وعند الأطفال قد يظهر بمعزل عن الأعراض الأخرى.

ويقول: “تنسب إلى علامات الأورام الخبيثة في الدماغ أيضا الاضطرابات العقلية، مثل ظهور مشكلات في الذاكرة والتفكير والإدراك والتركيز. ويمكن أن يواجه المرضى صعوبة في تحديد مكان وجودهم والوقت. ويصبح المصاب عصبيا وعدوانيا، أو على العكس يصبح خاملاً ولامبالياً، وفي بعض الأحيان تلاحظ لديه مظاهر الهلوسة”.

ويشير الأخصائي، إلى أنه يمكن اعتبار النوبات التشنجية (الصرع) من بين الأعراض الأولية الواضحة، لأن ظهورها من دون سبب واضح لأول مرة بعد بلوغ سن العشرين يجب أن تقلق الشخص.

ويقول: “تظهر في المراحل المبكرة أيضا مشكلات في الرؤية مصحوبة بالضبابية وظهور الذباب أمام العينين. ويمكن ان تنخفض حدة البصر، التي إذا لم تعالج في الوقت المناسب يمكن أن تؤدي إلى ضمور العصب البصري، وحتى فقدان البصر بشكل كامل. كما قد يشكو المريض من فقدان التحسس (الألم واللمس) أو ضعف السمع أو النطق”.

ووفقا له، لاحقا تظهر الدوخة على شكل نوبات مرتبطة بوضعية الرأس.

ويقول: “عند ظهور أي من الأعراض المذكورة يجب استشارة الطبيب المختص لتشخيص السبب ووصف العلاج المناسب”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أعراض الدماغ المصاب الأورام الصداع التقيؤ

إقرأ أيضاً:

الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ

الممناطق_منوعات

وجدت دراسة حديثة أُجريت بكلية طب “وايل كورنيل” الأمريكية، أن حجم الدماغ يتضاعف بنحو مرتين لدى المصابين بالاكتئاب، وبالتحديد منطقة الفص الجبهي المخططي، وهي شبكة دماغية تعمل على معالجة المحفزات الخارجية.

وأوضحت الدراسة المنشورة بمجلة “Nature” العلمية، أن هذا الاكتشاف قد يساعد في تطوير علاجات مستقبلية تستهدف هذه الشبكة الدماغية المحددة، والتي تتعرّض إلى التمدد في القشرة الدماغية للمصابين دون غيرهم.

أخبار قد تهمك قراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” 16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًا رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً 16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًا

وجاءت هذه النتائج بعد استخدام رسم الخرائط الوظيفية الدقيقة للدماغ، وهو نهج جديد نسبيًا يمنح الباحثين نظرة أكثر تفصيلاً لكل دماغ فردي وكيفية تخطيطه، حيث حدد التحليل الأولي لمسح الدماغ لـ 57 فردًاً توسعاً في شبكة البروز الجبهي المخططي.

كما أظهرت اختبارات أخرى تمت على مدار عام ونصف، بالإضافة إلى بيانات صور الدماغ من 114 طفلًا تم جمعها قبل وبعد تشخيص الاكتئاب، نتائج مماثلة لتلك التي من المجموعة الأصلية، حيث يمكن اكتشاف البروز لدى الأطفال قبل ظهور الاكتئاب في مرحلة المراهقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًاموسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:12 صباحًابمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًاموسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما16 سبتمبر 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن16 سبتمبر 2024 - 1:12 صباحًابمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر قراءة في كتاب: "تمير .. تاريخ وحضارة" قراءة في كتاب: "تمير .. تاريخ وحضارة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • نجاح أول تجارب لقاح بتقنية المرسال ضد السرطانات الصلبة
  • الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • مسؤول عُماني يؤكد أن بلاده لن تطبع مع إسرائيل ويقول إن الأخيرة استغلت تطبيعها مع العرب ضد فلسطين
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات