(CNN)-- قالت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، السبت، إن مركبة الفضاء لونا 25 أبلغت عن "حالة طارئة على متنها" وذلك عندما كانت المركبة الفضائية تحاول الدخول إلى مدار ما قبل الهبوط على القمر.

وتمثل مهمة الهبوط لونا 25 الروسية أول محاولة للبلاد للهبوط بمركبة فضائية على سطح القمر منذ الحقبة السوفيتية عندما هبطت آخر مركبة "لونا 24" على سطح القمر في 18 أغسطس 1976.

وقالت روسكوزموس في تدوينة على تيليغرام: "خلال العملية، حدثت حالة طارئة على متن المحطة الأوتوماتيكية، والتي لم تسمح بإجراء المناورة بالمعايير المحددة"، مضيفة: "يقوم فريق الإدارة حاليًا بتحليل الوضع".

ولم يتضح بعد ما إذا كانت المشكلة ستمنع المسبار القمري الروسي، من محاولة الهبوط الذي كان من المقرر أن يتم قرب القطب الجنوبي للقمر يوم الاثنين.

روسياالفضاءالقمرعلوم الفضاءنشر الأحد، 20 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الفضاء القمر علوم الفضاء

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لحادث مروع.. معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد

حالة من الترقب يعيشها القصر الجمهوري في سوريا، بعد الحادث المروع الذي تعرضت له لونا الشبل مستشارة بشار الأسد، خلال الساعات الماضية، حيث ترقد في وضع خطير في الرعاية المركزة في أحد مستشفيات دمشق.

تطورات حالة لونا الشبل الصحية

لونا الشبل، التي تعرضت لحادث سير مروع، كشف المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية السورية تطورات حالتها الصحية في بيان نقلته وكالة «سانا» الرسمية، إذ تعرضت لحادث على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر الثلاثاء، ما أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار.

«نزيف في الرأس استدعى دخولها العناية المركزة»، هكذا كشف البيان ما تعرضت له لونا الشبل خلال الحادث، حيث ترقد في حالة خطيرة.

من هي لونا الشبل مستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سير؟

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد بعد تعرضها لحادث سيارة:

مواليد عام 1975 (49 عاما) حاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام. عملت في التلفزيون السوري وقدمت العديد من البرامج السياسية والحوارية  اشتهرت بتقديم العديد من اللقاءات مع القادة العرب  ظهرت ضمن الوفد الممثل للنظام السوري  في مؤتمر جنيف-2 عام 2014. في عام 2020 أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قراراً بتعيينها مستشارة خاصّة له برئاسة الجمهورية. تزوجت من الإعلامي سامي كليب قبل أن ينفصلا متزوجة حاليا من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي

مقالات مشابهة

  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • مواطنة روسية تتفاجأ بزواجها من شاب مصري دون علمها
  • بعد تعرضها لحادث مروع.. معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن