تستمرُّ التحقيقات العسكرية في حادثة إنقلاب شاحنة الأسلحة التابعة لـ"حزب الله" في بلدة الكحالة قبل أيام وما أعقبها من إطلاق نار أدى الى سقوط قتيلين. وكانت الأجهزة الأمنية ومخابرات الجيش قد بدأت تحقيقاتها في الحادثة منذ أيام، وطلبت الإستماع الى إفادات 4 أشخاص من أبناء البلدة، هم: الياس أبي خليل، إيلي بجّاني، فادي الزغبي، وإيلي جو بجّاني.

  مصدر من أبناء الكحالة يتابع مجريات التحقيقات أفاد بأنّ أبناء البلدة الأربعة الذين تم استدعاؤهم إلى التحقيق لدى مديرية المخابرات بصفة شهود، هم غير متوارين عن الأنظار أبداً كما يشاع، بل هم في بلدتهم، وليسوا متشبثين بمواقفهم، بل هم مع تبيان الحقيقة وتحت القانون شرط ان يكون عادلاً ومنصفاً. وأضاف المصدر أن وفداً من وجهاء البلدة زار يوم الجمعة الفائت مديرية المخابرات في الجيش والتقى مديرها العميد طوني قهوجي الذي أكد لهم أنّ "الفريق الآخر، أي حزب الله، أرسل العناصر الذين كانوا يواكبون الشاحنة الى المديرية لأخذ إفاداتهم، ومن هذا المنطلق يجب على شباب الكحالة أن يدلوا بما لديهم من معلومات بصفة شهود على الحادثة لإستكمال كل الإفادات والتحقيقات وإيداعها القضاء العسكري المختص". ولفت المصدر إلى أنّ "الزيارة التي حصلت كانت بهدف استيضاح عدد من الأمور، ومن المُتوقع أن يكون الموقف في الأيام المقبلة هو حضور الشباب الـ4 إلى المديرية لأخذ إفاداتهم كشهود". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين

جنين - صفا

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من بلدة قباطية، جنوب جنين بعد عملية عسكرية استمرت لساعات تخللها اشتباكات مع مقاومين.

وقال شهود عيان: إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت البلدة وحاصرت منزلين يعودان لعائلتي أبو الرب وزكارنة، في ساعات ظهر اليوم قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى البلدة وفي محيط المنزلين.

وأكد شهود العيان: أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد ساطي أبو الرب، عقب تخريب محتويات منزله، واعتقال شقيقه للضغط عليه تسليم نفسه.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات ومقاومين من البلدة، وسمع تبادل كثيف لإطلاق النار.

واحتجزت قوات الاحتلال عدة مركبات وفتشتها قرب مسجد الفرقان في البلدة، كما سيرت آلياتها في شوارع البلدة، بالتزامن مع خروج الطلبة من مدارسهم، كما تواجدت تلك القوات في محيط مبنى مديرية التربية والتعليم لمنطقة جنين الثانية في البلدة ما أدى لانقطاع السبل بالموظفين لساعات.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالرصاص الحي اتجاه الصحفيين خلال تغطيتهم للاقتحام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مثلث الشهداء المجاورة بعدد من الآليات العسكرية وشرعت بمداهمة المنازل، وتفتيشها وسط إطلاق نار، عرف من أصحابها أبو جواد عصاعصة، دون أن نبلغ عن اعتقالات في صفوفهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • حطم أجهزة المخابرات..معلومات جديدة و صادمة عمن حاول اغتيال ترامب
  • اختطاف عراقي ذهب لخطبة فتاة سورية
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي بالضرب على فلسطينيين عند مدخلي إذنا والفوار بالخليل
  • طعن رجل أمن إسرائيلي في باب العامود ومقتل المهاجم