موقع 24:
2024-07-03@15:09:08 GMT

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين بعد عملية "حوارة"

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين بعد عملية 'حوارة'

هاجم مستوطنون، أمس السبت، مركبات المواطنين الفلسطينيين قرب المدخل الشمالي لبلدة حوارة، جنوب نابلس بالضفة الغربية الفلسطينية.

ونقلت وكالة "معاً"، اليوم الأحد، عن مصدر محلي، قوله إن عشرات المستوطنين انتشروا بالقرب من مفترق الطريق الواصل بين بلدة حوارة ومدينة قلقيلية، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشار المصدر إلى أن حوارة ما زالت تشهد انتشاراً واسعاً لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، وبلدة بيتا المجاورة، بدعوى البحث عن منفذ عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين.

قوات إسرائيلية في موقع هجوم وقع عصر اليوم السبت في بلدة #حوارة شمالي الضفة الغربية المحتلة، وأدّى إلى مقتل إسرائيليين اثنين، فيما تتواصل عمليات البحث عن المنفّذ pic.twitter.com/yF55TPg1c1

— 24.ae (@20fourMedia) August 19, 2023

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن "عملية إطلاق نار تخريبية"، استهدفت عدداً من الإسرائيليين، قُتل اثنان منهم في بلدة حوارة، وذكر أن قواته بدأت "ملاحقة المشتبه بهم ونشرت الحواجز في المنطقة".

ومن جهتها، أعلنت مديرية تربية جنوب نابلس بالضفة الغربية تعليق الدوام لطلبة المدارس في بلدة حوارة، اليوم الأحد، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على البلدة، وقالت المديرية في بيان إن "هذا القرار جاء بعد التشاور مع القائم بأعمال محافظ محافظة نابلس غسان دغلس وبلدية حوارة ومؤسسات البلدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين إسرائيل بلدة حوارة بلدة حوارة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية، بشن حملات اعتقال استمرارًا لسلسلة حملاتها اليومية المستهدفة الفلسطينيين، وذلك ضمن حربها الوحشية على غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فمع فجر اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، اعتقلت قوات الاحتلال عدد من المواطنين بمختلف المدن الفلسطينية، حيث اعتقلت شقيقين من مدينة نابلس، وهم أسعد وعبد الله الصالحي بعد مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته شرق المدنية، وفق لما نقلته مصادر محلية وأمنية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة سيلة الظهر وقرية الفندقومية جنوب جنين، وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين جعفر غسان عطية من سيلة الظهر وأوس مزاد قرارية من الفندقومية بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، فيما اقتحمت تلك القوات بلدتي الزبابدة ورابا، وشنت حملة تفتيش واسعة.

ومن بلدة سلواد شرق رام الله، اعتقل الاحتلال شابين هم "سيف يوسف حامد ويوسف صبحي حامد"، وذلك بعد مداهمة منزليهما والعبث في محتوياتهما.

وأضافت المصادر، أن جيش الاحتلال اقتحم قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، وبلدة سنجل شمال رام الله، وحي جبل الطويل في مدينة البيرة. 

اعتقال 10 مواطنين من بيت لحم

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، 10 مواطنين من مناطق مختلفة بالمحافظة، وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد احمد قاسم شوشة (17 عاما) من قرية حوسان، وحسن إبراهيم نجاجرة (24 عاما) من بلدة نحالين غربا، والشقيقين محمد طه عايش( 22عاما)، ومحمود (18 عاما) من قرية ارطاس جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مجدي مصطفى أبو عكر (37 عاما)، وعمر مأمون بدير( 22 عاما)، والشقيقين فادي محمد نصرالله (37  عاما)، ورامي (47 عاما)، ومنذر وجيه أبو عكر (41 عاما)، وأسيد جادو، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

مقالات مشابهة

  • طفل فلسطيني يروي تجربة احتجازه وتعذيبه من قبل الاحتلال في نابلس
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • مستوطنون يرمون الحجارة على القوات الإسرائيلية في الضفة
  • بالفيديو .. مستوطنون يهاجمون مركبات الفلسطينيين بالحجارة قرب مستوطنة بيت إيل شمال البيرة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مستوطنون يهاجمون مركبات مواطنين شمال البيرة
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخر بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم