أودى هجوم مسلح في شمال غرب باكستان، الأحد، بحياة 11 عاملاً، حسبما أعلن رئيس الوزراء المؤقت أنوار الحق كاكار.

وقال  رئيس الوزراء الباكستاني القائم بالأعمال، أنوار الحق كاكار اليوم، على منصة إكس المعروفة سابقا بـ"تويتر"، إن 11 عاملا لقوا حتفهم في هجوم مسلح في شمال غرب باكستان، معربا عن إدانته الشديدة.

وقال مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا في شمال باكستان إن عبوة ناسفة مشتبه بها انفجرت وتسببت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وذكر نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي "كانوا يعملون في نقطة عسكرية تحت الإنشاء.. انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تقل العمال".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وفي وقت سابق، لقي 16 شخصا مصرعهم في باكستان، بينهم نساء وأطفال، وأصيب 15 آخرون ، بينهم أربعة في حالة خطيرة، بعد اصطدام حافلة بشاحنة على متنها حاويات، واندلاع النيران بها على طريق فيصل أباد السريع بالقرب من بيندي بهاتيان، في وقت مبكر اليوم الأحد.

وذكر موقع جيو نيوز أنه تم نقل الضحايا إلى المستشفى، بينما حاول سكان المنطقة القريبة من موقع الحادث إخراج الركاب بكسر نوافذ الحافلة. ولقي سائقا الشاحنة والحافلة مصرعهما فى الحادث.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حسام بدراوي يكشف لمصراوي كواليس لقاء رئيس الوزراء مع المفكرين اليوم

كتب-عمرو صالح:

كشف الدكتور حسام بدراوي مستشار الحوار الوطني لرؤية 2030 تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بالقامات الفكرية في المجتمع لمناقشة القضايا الراهنة التي تشغل الساحة المصرية، اليوم.

وقال بدراوي خلال تصريحات خاصة لمصراوي: إن لقاء رئيس الوزراء بالرموز الفكرية بالمجتمع والذي تشرفت بأن أكون بينهم اليوم الأربعاء جاء في توقيت مناسب للغاية في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات إقليمية تستوجب الاستماع لكافة الآراء ووجهات النظر.

وتابع بدراوي قائلا: رئيس الوزراء كان يستمع بجدية لكافة الآراء التي تطرح، وخلال اللقاء طالبت بضرورة تفعيل مواد الدستور التي لم يتم تنفيذها حتى الآن، وضرورة التخلص من المركزية في مجالات الصحة والتعليم.

وأضاف بدراوي: كما طالبت بزيادة حرية الإعلام وتقبل النقد البناء الذي من شأنه معالجة المشكلات التي تواجه المجتمع وإعلاء صوت العقل النابض.

واختتم بدراوي حديثه موجها نصيحته للشباب بتحري الدقة في تناول الأخبار والمعلومات وتحليلها بصوت العقل وعدم الإنصات لصوت السوشيال ميديا مشيرا إلى أنها سلاح ذو حدين ويجب إجادة التعامل معه.

اقرأ أيضا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

بعد وصولها لـ ٤٠ جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف عن مفاجأة بشأن أسعار الطماطم

مقالات مشابهة

  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • حسام بدراوي يكشف لمصراوي كواليس لقاء رئيس الوزراء مع المفكرين اليوم
  • هجوم مسلح في قلب تل أبيب يسفر عن 7 قتلى ويعيد أجواء الانتفاضة
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي
  • رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة
  • 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا
  • الشرطة الإسرائيلية: مخاوف من وقوع هجوم مسلح جديد قرب فندق في تل أبيب
  • ”هجوم مسلح يفشل في إحباط افتتاح قسم شرطة جديد بـ”الظريفة” غرب تعز”