تنظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة مجدي راسخ والد زوجة علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك واثنين آخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز.

وكان المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، إحالة مجدي راسخ وآخرين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه مستحقات الهيئة العامة للبترول قيمة الغاز المحصلة من المستهلكين.


وأوضحت تحقيقات نيابة الأموال العامة، أن المتهمين بصفتهم رؤساء مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس والممثلين القانونيين لها أخلوا عمدا وآخر متوفى بتنفيذ بعض الالتزامات التي يفرضها عليهم عقد المقاولة المبرم بين الشركة رئاستهم والهيئة العامة للبترول، والمتمثلة في التزامهم بتحصيل قيمة الغاز المباعة للعملاء والمستهلكين بمحافظة الشرقية وتوريدها للهيئة والمنصوص عليها بالعقد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن جهود تعويض المتضررين من الأزمات والكوارث، موضحة تقديم الدعم النقدي والغذائي والعلاجي للأسر المتضررة أثناء جائحة كورونا «كوفيد-19» لتصل إلى حوالي 20 مليون فرد، بقيمة 5.5 مليار جنيه مصري بتمويل من وزارة التضامن ومنظمات المجتمع المدني.

دعم ومساعدة 240 ألف أسرة

وأكدت «القباج»، دعم ومساعدة 240 ألف أسرة متضررة من أزمات وكوارث فردية وعامة بقيمة مليار جنيه، مشيرة إلى أن الدولة رفعت قيمة التعويضات لضحايا الكوارث العامة وشهداء العمليات الإرهابية من 10 آلاف إلى 100-200 ألف جنيه. 

وبحسب وزيرة التضامن، بلغت موازنة الإغاثة الدولية لدعم 14 دولة عربية وإفريقية تأثرت من أزمات وكوارث طبيعية وإنسانية 650 مليون جنيه.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن إجمالي الشاحنات العابرة لقطاع غزة بعد الهجوم عليها وصل إلى 21 ألف شاحنة، بإجمالي أوزان 312 طنا، وبلغت قيمة دعم الهلال الأحمر المصري والجمعيات الشريكة 3 مليارات جنيه تقريباً.

توعية السيدات الحوامل

وبالنسبة لبرنامج الألف يوم الأولى من حياة الطفل، أشارت الوزيرة إلى توعية السيدات الحوامل والأمهات التي لديها أطفال اقل من سنتين حول أساليب رعاية أطفالهن ورعاية الأم، بإجمالي عدد 650 ألف أسرة سنوياً، وتمويل 70 ألف سيدة منهن بتكلفة 110 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • غدا.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • الثلاثاء المقبل .. محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص بـ"ساطور" في قليوب
  • الثلاثاء.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • «التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور