الحرب لا تدور في الخرطوم فقط، هنالك في نيالا وبقية المدن ملاحم منسية، بعيداً عن الأضواء، مثل هذه البطولات العجيبة التي جسدها فرسان الفرقة ١٦ مشاة في نيالا بقيادة اللواء الركن ياسر فضل الله والعميد الركن جودات،

حين قدموا دروساً في البسالة والإقدام، كيف يكون القتال وكيف تكون الشجاعة، وكيف هم رجال الجيش عندما أراد الدعم السريع أن يسيطر على نيالا ومن خلفه دول وعتاد مجلوب بملايين الدولارات، لكن تكسرت قوتهم على صخرة من الثبات السوداني،

هجموا اليوم على الفرقة ١٦ من ثلاثة محاور لكنهم خسروا المعركة، فوجئوا بهذا الثبات، نحو 3000 من الدعم السريع حصيلة اليوم فقط من القتلى والجرحى،

وقد حفر قائد الفرقة ١٦ بنيالا اللواء الركن ياسر فضل الله قبره بيديه هنا، وقال سوف نقاتل المتمردين حتى ندفنهم أو أدفن في هذا القبر، من أي طينة هؤلاء؟ وأي أبطال شجعان مثلهم حق لنا أن نفخر بهم، وبتضحياتهم.

عزمي عبد الرازق

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)

احتفلت إحدى الإعلاميات السودانيات بخطوبتها خلال الأيام الماضية بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تقيم فيها.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد جرت مراسم خطوبة المذيعة والإعلامية دعاء حيدر, وسط حضور زملائها وأصدقائها.

وتلقت المذيعة التي يلقبها متابعيها بفاتنة الإعلام آلاف التهانئ والتبريكات من زملائها الذين لم يتمكنوا من حضور حفل خطوبتها بالإمارات.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد نشرت دعاء حيدر, صورة رفقة خطيبها وكتبت عليها: (الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ” والموفون بالعهد إذا عاهدوا ” خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية
  • شاهد بالفيديو.. من أرض المعركة.. مقاتلون بالجيش يوجهون رسائل نارية للشباب السودانيون في القاهرة: (مصر الدولة الوحيدة التي استقبلتكم باحترام ولو ما قادرين ترجعوا تحملوا السلاح وتقاتلوا زي الرجال اقعدوا باحترام)
  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد