أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت، إصابة 5 أشخاص، جراء هجوم مسيرة أوكرانية على محطة للسكك الحديدية بمدينة كورسك الواقعة على بعد 450 كيلومتر جنوب غرب موسكو.

وأشار ستاروفويت، في صفحته عبر "تيلجرام"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الأحد، إلى أن مسيرة أوكرانية اصطدمت بسقف محطة للسكك الحديدية بمدينة كورسك، الأمر الذي أسفر عن اندلاع حريق وإصابة 5 أشخاص بجروح.

وأضاف أن الخدمات الخاصة تعمل حاليا في مكان الحادث، مؤكدا أنه يتم تحديد ملابسات الاعتداء.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي بجيش الاحتلال إثر هجوم بطائرة مسيرة لحزب الله على الجليل الغربي

أعلنت مستوطنات نتانيا شمال الأراضي المحتلة، مقتل أحد سكانها الجنود جراء سقوط مسيرة أطلقها حزب الله اللبناني تجاه الجليل الغربي.

وفي سياق متصل، اندلع حريق، مساء الخميس، بالجولان السوري المحتل، جراء سقوط صاروخ أطلق من الأراضي السورية، وفق إعلام عبري.


بدورها، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن المجلس الإقليمي التابع لهضبة الجولان، قوله إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب هضبة الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان.



وأعلن حزب الله اللبناني الخميس، استهداف مواقع وتجمعات لجنود شمال الأراضي المحتلة، موقعا عددا منهم بين قتيل وجريح، مؤكدا في ثلاثة بيانات منفصلة إن مقاتليه استهدفوا مبنيين يستخدمهما ‌‏جنود جيش الاحتلال في ‏مستعمرة "مسكاف عام" بالأسلحة المناسبة وأصابوهما بشكل مباشر.

وقال حزب الله أنه "استهدف انتشارا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل، ومبنيين يستخدمهما جنود العدو في ‌‏مستعمرة شتولا بالصواريخ الموجهة وأصابوهما بشكل مباشر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما ‏ووقوع من ‏بداخلهما بين قتيل وجريح".

وأشار إلى أن هجومه جاء "ردا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي الجبين وراميا".

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن الجيش الاسرائيلي استهدف أحد المنازل في بلدة راميا الحدودية بصاروخ موجه، كما استهدف أطراف بلدة الجبين بغارة جوية.

اظهار ألبوم ليست



وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

وفي وقت سابق، أعلن الحزب استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة للاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وأضاف الحزب أن "المقاومة الإسلامية شنت هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. إسقاط 5 صواريخ كروز و11 طائرة مسيرة روسية
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن إسقاط 5 صواريخ و11 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال إثر هجوم بطائرة مسيرة لحزب الله على الجليل الغربي
  • إصابة 5 أطفال بهجوم مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • وسائل إعلام: إصابة 6 روس في هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية على مقاطعة بيلغورود
  • إصابة 6 أشخاص جراء وقوع حادث تصادم بطريق جمصة في الدقهلية
  • مكتب الخليع يعلن خفضا بنسبة 20 في المائة من انبعاثات الغازات الدفيئة من قطاراته
  • إصابة 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة جنوب لبنان  
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • كوريا الجنوبية ترسل مسؤولين إلى المغرب للظفر بصفقة القطار فائق السرعة