أعلنت الإدراة المنظمة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" مشاركة 3 عروض مصرية في الدورة الثالثة عشرة من المهرجان المقرر انعقاده خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر المقبل برئاسة الفنان إبراهيم الفرن ومديره إسلام وسوف.

وذكرت إدارة المهرجان، عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أن لجنة اختيار العروض المحلية شاهدت 105 عروض مسرحية من مختلف المحافظات المصرية ما بين مشاهدات حية وأخرى مسجلة فيديو، وبعد تصفية العروض المتقدمة، استقرت اللجنة على اختيار 3 عروض لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية بالمهرجان، وهي "البؤساء" إخراج محمود جراتسي من القاهرة و"النطحة" إخراج زياد هاني كمال من القاهرة و"رحلة حنظلة" إخراج مروان محمود من محافظة الإسكندرية.

كما اختارت اللجنة - والتي تتكون من الفنان إسلام عبد الشفيع والفنان أحمد عسكر والفنان أحمد عزت الألفي - عرضين احتياطيين في حالة اعتذار أحد العروض، وهما عرض "الثلاثاء الأسود" إخراج محمد فرج الخشاب، وعرض "الرجل الذي أكله الورق" إخراج محمد الحضري. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انطلقت فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الثلاثاء، في مصر، والتي تمتد إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 وشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة المصرية نيللي، والفنان المصري لطفي لبيب.

وتحمل دورة هذا العام من المهرجان، اسم  نيللي، وكان من بين المكرمين في حفل الافتتاح الناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، والممثلتين الإيطاليتين إيزابيل أدرياني، وفرانسيسكا ريتونديني، والفرنسية آن باريو.

وكان من المقرر تكريم الممثلة المصرية منة شلبي في حفل الافتتاح، إلا أن "ظروف تصوير عمل جديد" حالت دون حضورها، وسيتم تكريمها بحفل الختام، بحسب ما أعلنت إدارة المهرجان.

وكان فيلم الافتتاح، الفيلم السوري "يومين" للمخرج باسل الخطيب، من بطولة الفنان السوري القدير دريد لحام، اللذين تغيبا عن الحضور، بينما يشارك فيلمهما في مسابقتي المهرجان الرسميتين، مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الفيلم العربي التي تحمل اسم  الفنان المصري الراحل نور الشريف.

و سبق أن أعلن  المهرجان عن اعتذار الفنان السوري أيمن زيدان عن التكريم "بسبب أحداث لبنان المؤسفة".

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين