قال كاتب سياسي مقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي، إن الأخير وقع في حقل ألغام سياسية صعبة وصار خارج اللعبة السياسية، بعدما صار مشروعه الانفصالي مغضوب عليه خارجيا ، ويتصادم مع التوجهات الإقليمية والدولية بشأن الأزمة اليمنية.

وقال الكاتب خالد سلمان، إن برنامج المجلس الانتقالي لـ"فك الارتباط"، صار خارج جدول أعمال التسوية المعاد صياغتها إقليميا، ويتصادم مع رؤية المملكة العربية السعودية تجاه اليمن ومستقبل البلاد.

ورأى أن على الانتقالي أن يتخلص من مشروعه الجذري بشأن "فك الارتباط"، كون التسوية القادمة تحمل ملامح يمن موحد بمشاركة جميع الأطراف في اليمن، بما فيها الحوثيين.

ويرى الكاتب خالد سلمان، أن هناك ما وصفه بـ"التحشيد العسكري" وفتح الجبهات على امتداد خطوط التماس، في المناطق الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، إضافة إلى التطورات السياسية، لم يقدم لها الانتقالي قراءة لتداعياتها "وخطة الخروج من حقول الألغام السياسية العسكرية ، التي تحاصره من داخل الرقعة بخنقه مادياً ومن الإقليم بالضغط متعدد الأطراف". حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً هجوم كاسح ضد مليشيا الحوثي وانتزاع مواقع حساسة .. والقوات تطرق أبواب محافظة البيضاء الانتقالي يتوعد بغزو حضرموت بالقوة الغاشمة وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء هجوم مباشر من المجلس الانتقالي على التحالف العربي وتهديد علني بالاتفاق مع الحوثيين الانتقالي يتحدى الشرعية ويلغي وزارة الإعلام بعدن ويصدر تعميمًا إلى ”اليمن الشقيق”! التصدي لهجوم شنته المليشيا على محافظة يمنية جنوبية محكمة عتق ترفض بلاغًا ملفقًا لقائد قوات ‘‘دفاع شبوة’’ خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة قتلة الشيخ الباني قيادي في الانتقالي يخاطب ”عبدالملك الحوثي”: خلصونا من تعز ومأرب وسنتوصل معا إلى حل الرجال الشجعان خلايا عسكرية من قوات الانتقالي تتسلل إلى وادي حضرموت وتحذيرات من ”أعمال إرهابية” صور مروعة للشاب ”محمد جمال شهاب” الذي تعرض للتعذيب حتى الموت في سجون الانتقالي بلحج ‘‘الانتقالي الجنوبي’’ ولعبة الإرهاب في أَبْيَن مسؤول مقرب من رئيس الوزراء يكشف السبب الحقيقي لمحاصرة ‘‘معين عبدالملك’’ في قصر المعاشيق (فيديو) الإنتقالي يوجه دعوة جديدة لرجال الأعمال ويحذر من خطر جرف النقد الأجنبي

ويعمل المجلس الانتقالي على تقديم نفسه كممثل لما يعرف بالقضية الجنوبية، لكن مكونات أخرى قوية وفاعلة في المحافظات الجنوبية، ترفض ذلك بشدة، وتعتبره احتكار غير منطقي ولا مقبول.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته

نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته

مقالات مشابهة

  • لماذا استدعى السيسي وزيرا للدفاع من خارج الخدمة؟.. إقالات عسكرية مفاجئة
  • لماذا استدعى السيسي وزيرا للدفاع من خارج الخدمة؟.. إقالات عسكرية بالجملة
  • نجاة مسؤول محلي جنوبي اليمن من محاولة اختطاف وإحراق سيارته
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها
  • معارك عنيفة بين قوات العمالقة والحوثيين شرق اليمن
  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي
  • تفاصيل اليوم الدامي على الحوثيين جنوبي مأرب - قوات العمالقة تلّقن اذناب طهران درساً قاسياً
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب