أشهر قليلة تفصل شركة «ديزني» عن طرح أحدث أعمالها السينمائية، وهو فيلم «Snow White» نسخة التصوير الحي من فيلم الرسوم المتحركة الشهير إنتاج عام 1937، والذي من المقرر طرحه في مارس 2024، أي بعد ما يقرب من 87 عاما على طرح الفيلم الأصلي، ويعتبر الفيلم حلقة ضمن سلسلة إعادة تقديم كلاسيكيات «ديزني» للرسوم المتحركة في أفلام تصوير حي.

وشهد العام الحالي طرح فيلم «The Little Mermaid» وهو الفيلم المأخوذ عن فيلم الرسوم المتحركة بنفس العنوان من إنتاج 1989، ومن بطولة هالي بيلي، ميليسا مكارثي وخافيير بارديم، ومن إخراج روب مارشال، وحقق الفيلم إيرادات في دور العرض السينمائي وصلت لـ 567 مليون دولار، وفقا لموقع مجلة «بيبول».

من 2010 .. «ديزني» تعيد إنتاج كلاسكياتها في أفلام تصوير

وتتسع القائمة لتشمل مجموعة كبيرة من أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكيm التي تم تحويلها إلى أفلام من بطولة أبرز نجوم هوليوود، وكانت البداية من خلال فيلم «Alice in Wonderland» إنتاج عام 2010 ومن إخراج تيم برتون، وكان إعادة إنتاج لفيلم الرسوم المتحركة بنفس الاسم الصادر عام 1951، وحقق الفيلم الجديد إيرادات تجاوزت المليار دولار.

الأمر شجع شركة الإنتاج السينمائي على تكرار التجربة مع أعمالها الأشهر «Cinderella»، و«Beauty and the Beast»، و«Aladdin» وحتى الفيلم الأشهر «The Lion King» الذي دفع نجاحه صناع الفيلم إلى إصدار جزء جديد منه سوف يتم طرحه في السينمات 5 يوليو 2024، كما تم تقديم فيلم «Mulan» في فيلم من إخراج نيكي كارو، وحقق إيرادات قدرها 70 مليون دولار بالرغم أن ميزانية الإنتاج بلغت 200 مليون دولار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ديزني أفلام ديزني هوليوود فيلم The Little Mermaid الرسوم المتحرکة

إقرأ أيضاً:

إيرادات فوكسكون ترتفع 20% على أساس سنوي بالربع الثالث

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة "فوكسكون" التايوانية ارتفاع إيراداتها في الربع الثالث من العام 20.2 بالمئة على أساس سنوي.

وفوكسكون أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم استنادا إلى حجم تعاقداتها، وهي أيضا أكبر شركة لتجميع هواتف آيفون لشركة أبل.

وقالت فوكسكون في بيان: "تجاوزت هذه النتيجة توقعات الشركة الأصلية بتحقيق نمو كبير".

وقفزت إيرادات أكبر شركة لتجميع هواتف آيفون تابعة لشركة أبل بنسبة 20.2 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.85 تريليون دولار تايواني (57.3 مليار دولار أميركي).

وقالت فوكسكون في بيان يوم السبت "إن النتيجة تجاوزت توقعات الشركة الأصلية للنمو الكبير".

وكانت "فوكسكون" التايوانية قد أعلنت في آب الماضي عن قفزة بنسبة 6 بالمئة في صافي أرباحها للربع الثاني، وذلك بفضل الطلب القوي على المنتجات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.

والشركة المعروفة أيضاً باسمها الرسمي "هون هاي بريسيجن إنداستري"، هي أكبر مورّد للإلكترونيات في العالم وتتولى تجميع الأجهزة لعدد كبير من الشركات العالمية الكبرى، بينها أجهزة "آيفون".

ووصل صافي أرباحها بين نيسان وحزيران إلى 35.05 مليار دولار تايواني (نحو 1.8 مليار دولار)، مقارنة بـ33 مليار دولار تايواني خلال الفترة نفسها من العام الفائت، بحسب بيان لـ"فوكسكون".

مقالات مشابهة

  • إيرادات فوكسكون ترتفع 20% على أساس سنوي بالربع الثالث
  • أزمة بقطاع صناعة السيارات في أوروبا.. تعرف على الأسباب
  • 6 أفلام جديدة مأخوذة عن روايات
  • تعرف على مصير "جوازة توكسيك" في دور العرض بعد تحقيقه إيرادات ضئيلة!
  • "يقترب من مليون".. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" أمس
  • تعرف على تفاصيل عروض أفلام "فلسطين في القلب" ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • بعد 3 أسابيع من العرض.. تعرف على إجمالي إيرادات فيلم «عاشق»
  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا