قامت مليشيات الحوثي بمديرية عتمة، بمحافظة ذمار، جنوب شرق العاصمة صنعاء، بالاعتداء على المعلمين المشاركين في الإضراب احتجاجًا على استمرار الانقلاب قطع مرتباتهم للعام الثامن على التوالي.

وقالت مصادر محلية بالمديرية، إن المليشيات الحوثية بقيادة القيادي الحوثي، أحمد الجرموزي، المكنى "أبو يحيى"، قامت بالاعتداء على المعلمين وضربهم بأعقاب البنادق، واختطاف ثلاثة منهم، واقتيادهم إلى سجن المديرية.

واضافت أن المعلمين الثلاثة، أقدمت المليشيات على اختطافهم من منازلهم، فيما تم الاعتداء بالضرب بأعقاب البنادق على 7 آخرين، وتعريضهم لإصابات نُقلوا إلى على إثرها إلى المستشفيات القريبة.

ويواصل المعلمون في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، الإضراب للاسبوع الرابع على التوالي، للمطالبة بصرف مرتباتهم، مؤكدين أنهم لن يرفعوا الإضراب حتى يتم صرف مرتباتهم عبر البنوك، كما كان قبل قطعها.

اقرأ أيضاً اليمنيون يشتكون من فواتير الكهرباء بعد فرض المليشيا رسوم جديدة تحت إسم صندوق المعلم معلم يمني يطلق زوجته ويتنازل عن ابنته القاصر لتعمل خادمة لشخص من ”بيت الغرباني” في إب مقابل طعامها وشرابها ”شاهد” وفاة 4 طلاب بمركز سلفي جنوبي شرق صنعاء وإصابة آخرين برلمان صنعاء يمهل شقيق زعيم المليشيا 24 ساعة للحضور إلى المجلس ويتراجع عن سحب الثقة بعد طلب الراعي وعليا الشعبي تواجه بن حبتور بيان هام من نادي المعلمين اليمنيين بشأن إشاعات الحوثيين حول رفع الإضراب فيديو مؤلم من وسط صنعاء.. معلمات اليمن يحرق خُمرهن أمام مجلس النواب للمطالبة بالرواتب ”شاهد” يحملان الأكياس الثقال على ظهورهما.. قطع الرواتب يُلجئ معلمين بصنعاء للأعمال الشاقة ”صورة” ​الحوثيون يرفعون حالة التأهب لمواجهة أبناء قبائل عمران وذمار والبيضاء خوفا من الانهيار الوداع المُر.. معلم يمني يودّع تلاميذه بالدموع والأحضان بعدما قرر الاغتراب بالسعودية بحثًا عن لقمة العيش ”فيديو” رسائل نارية من العميد الكميم لمشايخ الحداء: الحوثي يفتش البيوت ويهتك الأعراض ويحاصر ”الركبين” وأنتم تتفرجون! إهانة معلمة في صنعاء وطردها من المنزل بعد عجزها عن دفع الإيجارات نظرًا لانقطاع الرواتب ”فيديو” شاهد العثور على جثة رجل معلقة بأحد أعمدة الكهرباء جوار كلية الطب جامعة ذمار (فيديو)

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان

أكدت جماعة الحوثي، الجمعة، أن الغارات الأمريكية البريطانية الأخيرة لن توقف مساندة الجماعة للمقاومة في غزة ولبنان.

 

وقالت هاشم شرف الدين ناطق حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، إن الهجمات الجوية التي استهدفت العاصمة صنعاء ومنطقة الكثيب ومطار الحديدة، وجنوب مدينة ذمار، بعد مسيرات التضامن الشعبية المليونية مع غزة ولبنان، محاولة يائسة لترهيب الشعب اليمني المساند لهما في مقاومتهما للعدوان والاحتلال الإسرائيلي الأمريكي.

 

وأضاف أن الجماعة لن تثنيها هذه الهجمات و "ستواصل صمودها في مواجهة الأعداء ولن تخضع للترهيب" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأردف: "سنواصل الدفاع عن بلدنا وشعبنا بكل ما أوتينا من قوة، وستستمر عملياتنا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى وقف العدوان على غزة ولبنان وإنهاء الحصار على شعبيهما".

 

وفي قت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة جوية على مواقع في صنعاء والحديدة وذمار وأبين.


مقالات مشابهة