الجديد برس:

أطلق جنود نقطة عسكرية تابعة لقوات طارق صالح المدعومة إماراتياً، النار على أركان حرب اللواء الرابع تهامة العقيد أحمد غانم، وهو في طريقة مع أسرته إلى مدينة عدن.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مقربة من العقيد غانم قولها، إن “أفراد النقطة استوقفوا العقيد غانم على مداخل مدينة المخا الساحلية، وطلبوا منه أوراق السيارة فعرفهم بنفسه معكم أركان حرب اللواء الرابع تهامة وطريقي إلى عدن، إلاّ ان جنود النقطة وبطريقة مهينة واستفزازية خاطبوا العقيد غانم بالتوقف، ما دفع العقيد غانم بالتحرك بسيارته الشخصية”.

وأضافت المصادر، أن “أفراد النقطة باشروا بعد ذلك بإطلاق وأبلاً من الرصاص الحي على سيارة العقيد غانم ما أثار الفزع والهلع بين أفراد أسرته من النساء والأطفال”.

في حين، قال مصدر آخر، إن “العقيد غانم عاد إلى مدينة الخوخة بعد الحادثة مباشرة ليجتمع ببعض قيادات تهامة بهدف الإعلان عن موقفا موحدا لما حدث من استهداف مباشر ومدبر له مع سبق الإصرار والترصد” وفق تعبير المصدر.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي

استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني صباح اليوم عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون الثنائي، كما تم التطرق إلى الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة، وسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة اليوم بمكتبه بمعسكر المرتفعة عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

ولدى وصول اللواء الركن رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية مقر رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة أجريت له مراسم استقبال رسمية، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحيّة العسكريّة وعزفت مجموعة من فرقة الموسيقى العسكرية سلام الشرف، ثم استعرض اللواء الركن الضيف الزائر حرس الشرف.

وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

وقام عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له بزيارة إلى مركز الأمن البحري يرافقه الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز، اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية رئيس لجنة الأمن البحري، كما كان في الاستقبال العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع الضيف الزائر والوفد المرافق إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده المختلفة المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان.

وكان عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد العسكري المرافق قد صل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، كما كان في الاستقبال سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

مقالات مشابهة

  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • ناطق قوات طارق صالح يضع يده على الجرح ويدعو خطوة ستجتث السلالة الحوثية من جذورها
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • قوات الاحتلال ترتكب 4 مجازر وتشن غارات مكثفة على غزة
  • قوات الحزام الأمني تداهم منزلاً في مدينة لودر وتقتل صاحبه
  • إصابة قيادي في قوات الحزام الأمني واثنين من مرافقيه في اشتباكات بأبين (تفاصيل)
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • اعتقال قيادي بارز في ‘‘الاشتراكي’’ بسبب حديثه عن ‘‘جوازات العمالقة’’ غربي اليمن.. ومناشدة عاجلة لـ‘‘طارق صالح’’
  • قوات طارق صالح تعتقل قياديا في الحزب الاشتراكي بحيس
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش