قالت الشرطة الكورية الجنوبية اليوم، إن متسللين من كوريا الشمالية يشتبه في أنهم استهدفوا تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عقدت هذا الأسبوع على الرغم من عدم الكشف عن معلومات سرية.

وستبدأ القوات الكورية الجنوبية والأميركية غدا الاثنين تدريبات صيفية تحمل اسم (أولتشي فريدم غارديان) تستمر 11 يوما وتهدف لتحسين القدرة على الرد على تهديدات كوريا الشمالية الصاروخية والنووية.

وتعترض كوريا الشمالية على مثل هذه التدريبات قائلة إنها استعدادات من قبل الولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية لغزوها.

مصرع 3 أشخاص جراء حريق في مبنى سكني قرب باريس منذ 30 دقيقة لخفض الإنفاق.. رئيس غامبيا يعلق سفر المسؤولين إلى الخارج منذ ساعة

وقالت إدارة شرطة إقليم جيونغ جي نامبو في بيان إنه يعتقد أن المتسللين مرتبطون بمجموعة كورية شمالية يطلق عليها الباحثون اسم «كيمسوكي»، مضيفة أنهم نفذوا الاختراق عبر رسائل بريد إلكتروني إلى متعاقدين من كوريا الجنوبية يعملون في مركز محاكاة الحرب المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وذكرت الشرطة في بيان اليوم «تم التأكد من عدم سرقة المعلومات المتعلقة بالجيش».

وسبق أن نفت كوريا الشمالية أي دور لها في الهجمات الإلكترونية. وذكر الباحثون أن متسللي جماعة كيمسوكي استخدموا منذ فترة طويلة رسائل البريد الإلكتروني ورسائل الاحتيال العشوائية التي تخدع الأهداف لإعطاء كلمات المرور أو النقر فوق المرفقات أو الروابط التي تحمل برامج ضارة.

وقالت الشرطة إن شرطة كوريا الجنوبية والجيش الأميركي أجريا تحقيقا مشتركا ووجدا أن عنوان بروتوكول الإنترنت المستخدم في محاولة التسلل مطابق لعنوان تم تحديده في اختراق عام 2014 ضد الشركة المشغلة للمفاعل النووي في كوريا الجنوبية. وفي ذلك الوقت، اتهمت كوريا الجنوبية بيونغ يانغ بالوقوف وراء هذا الهجوم الإلكتروني.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية

أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله (الحوثيون)، مساء الثلاثاء، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية". وقال العميد يحيى سريع في بيان، "نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت هدفا حيويا في حيفا".   وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الماضي هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل دعما ونصرة للشعب الفلسطيني وغزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة
  • سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب حدودها الشمالية
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون مواقع ومبانٍ عسكرية صهيونية
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب