واشنطن

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى أكثر من موقف محرج خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول.

وخلال المؤتمر كاد بايدن أن يسقط جهاز الترجمة الفورية، ما تسبب بتعثر خطابه، عن مخططات الدول الثلاث لزيادة التعاون لضمان استدامة سلاسل التوريد.

وتعثر بايدن ثانية، وبعد الانتهاء من إلقاء كلمته، فشل في تسمية المتحدث التالي في المؤتمر، قبل أن يعلن مذيع عبر مكبرات الصوت اسم الشخص التالي (رئيس جمهورية كوريا يون سوك يول).

وبذلك أنقذ صوت المذيع الرئيس الأمريكي من موقفه المحرج.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا بايدن كوريا

إقرأ أيضاً:

كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

سرايا - أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.



بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا .



وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".



العقاقير واختبار إدراك



وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.



وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.



وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.



وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.



وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يرد على ما أثير حول موقف بايدن من الانسحاب من السباق الرئاسي
  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة
  • فيديو.. نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • فيديو- المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو