أخبارنا المغربية- هدى جميعي 

بسهولة بالغة، نجح البطل المغربي سفيان البقالي في التأهل إلى نهائي سباق 3000 متر موانع، في إطار في الدورة الـ 19 لبطولة العالم لألعاب القوى، التي انطلقت صباح اليوم السبت بمدينة بودابست الهنغارية.

البطل المغربي احتل الرتبة الثانية في السلسلة الاقصائية الثانية التي فاز بها الأمريكي كينيث روكس، بعدما خفض سرعته في الأمتار الأخيرة، بعد تيقنه من التأهل.

 

وحقق البقالي توقيت 8 دقائق و23 ثانية و66 ج. م، وهو نفس توقيت الفائز بالسلسلة (بفضل الفوتوفينيش)، ليبلغ البطل المغربي، النهاية المقررة، مساء الثلاثاء القادم. 

فيما فشل مواطنيه محمد تيندوفت وصلاح الدين بنيزيد ومحمد مساعد في حجز بطاقة لهم بالنهاية، بعدما حل الأول سادسا في السلسلة الأولى، والثاني عاشرا في السلسلة الثانية، والثالث في المركز التاسع في السلسلة الثالثة. 

للإشارة، فإن السباقات التأهيلية ضمت 3 سلسلات إقصائية، يتأهل فيها العداؤون المحتلون للمراتب الخمس الأولى.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم..وحاسي الرمل الأولى عالميا

صنفت مراكز الرصد الجوي العالمية، اليوم الأربعاء، 7 مناطق جزائرية ضمن المناطق الأكثر حرا في العالم من بين 10 دول. التي سجلت درجات حرارة قياسية وصلت إلى 48.2 درجة تحت الظل.

وجاء ترتيب المناطق على النحو التالي حاسي الرمل المرتبة الأولى عالميا بـ48.2. وفي المرتبة الثانية منطقة حاسي مسعود بـ 48.1 درجة. و تليها منطقة ورقلة في المرتبة الثالثة بـ 48.1 درجة و منطقة بني عباس في المرتبة الرابعة بـ 48 درجة ومنطقة المنيعة في المرتبة الخامسة بـ 47.9 درجة و منطقة تيميمون في المرتبة السادسة بـ 47.9 درجة و منطقة تندوف في المرتبة السابعة بـ47.9 درجة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وستشهد الولايات الشمالية للوطن موجات حر غير عادية هذه الصائفة مثلها مثل الولايات الجنوبية.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية “للنهار”، فقد شهدت المناطق الجنوبية هذه الفترة تسلسل موجات حر منذ شهر جوان. وهو ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة القصوى وحتى الدنيا التي تراوحت مابين 30 و34 درجة. والملفت في الأمر أن هذه الموجات إستمرت في الوقت.

وأضافت ذات المتحدثة، أن الوضعية الجوية التي شهدتها الجزائر السنة الماضية تختلف تماما عن هذه السنة. خاصة شهر جويلية الفارط أين تم تسجيل درجات حرارة قياسية وفوق معدلها الفصلي حتى تم تصنيفه بالأحر على مر التاريخ. مضيفة أن شهر جويلية هذه السنة سيكون أقل حدة من السنة الفارطة. مؤكدة أن منطقة البحر المتوسط هي حاليا تحت منخفض ضغط جوي صحراوي، والمنخفض الحراري يزحف نحو المناطق الشمالية.

وكشفت بن رقطة في سياق ذي صلة، أن التوقعات الموسمية والفصلية هذه السنة وحسب خوارج النماذج الرقمية، فسيتم تسجيل موجات حر ودرجات حرارة فوق معدلها الفصلي في الجنوب والمناطق الشمالية. والأمر غير مألوف هو استمرار موجات الحر.

مقالات مشابهة

  • مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منافسات نارية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فريق «فالكونز» السعودي يواصل التألق ويتأهل لنصف نهائي «دوتا 2 – الرياض ماسترز»
  • منتخب القليوبية يحجز بطاقة التأهل الأولي لنهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز
  • بكلمات مؤثرة.. يحيى جبران يودع جماهير الوداد المغربي
  • المطبخ المغربي يحتل الرتبة الأولى عالميا
  • تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم..وحاسي الرمل الأولى عالميا
  • فريق “فالكونز ” السعودي إلى نصف نهائي بطولة “دوتا 2 – الرياض ماسترز” بكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً لكرة القدم .. الخميس المقبل
  • منتخب إسبانيا يصل إلى مدريد للاحتفال بلقب يورو 2024.. صور