شابة حسناء هي أكبر أشقائها الـ5، والدها يعمل كخباز وفطاطري وحلواني، فقررت أن تكون له السند، خاصةً أن شقيقها الوحيد يصغرها كثيرا، ورغم تخرجها في كلية النظم والمعلومات إلا أنها تجد وقتا للعمل في محل والدها، واحترفت الصنعة وقتما كانت بالثانوية العامة، وتمكنت للدرجة التي دفعتها نحو الحلم بتأسيس مصنع له فروع عديدة بأنحاء مصر، يجمع الفتيات والسيدات وتوفير فرص عمل لهن.

تقول الشابة العشرينية فرح محسن في حديث لـ«الوطن» إنها تبلغ 22 عاما من العمر وتخرجت في كلية النظم والمعلومات، لافتةً إلى أنها وأخواتها 5، من بينهم ولد وحيد لوالدهم الذي يعمل خبازا وفطاطريا، لافتة إلى أنها الفتاة الكبرى لوالدها، وبدأ عملها معه رغما عنه منذ صغرها، إذ كانت تنزل الى المحل للعب واللهو، لكن كان دائما يلفت انتباهها العمل ويجذبها فكانت تقترب للعب بالعجين.

والدها يستسلم لرغبتها في العمل معه

مرت السنوات وزاد حب الصنعة في قلب فرح ففاجأت والدها بإصرارها على العمل معه، ورغم رفضه عملها خوفا عليها من المشقة الا أنه استسلم أمام رغبتها وتركها في المحل إلى أن تمكنت من الصنعة، وتوضح أنها جلبت شقيقاتها الفتيات واحدة تلو الاخرى إلى المحل وشقيقهم الأصغر وتعلموا جميعهم الصنعة.

تعلمت الصنعة في الابتدائية 

وتشير فرح إلى أنها ظلت سنوات عديدة منذ الصغر تتعلم حرفة والدها حتى تمكنت في مرحلة الثانوية العامة، وكان العمل يأخذ منها وقتا أطول من ذي قبل رغم انشغالها بالدراسة خاصةً أن كلية القمة كانت نصب عينيها، معلقة: كنت بذاكر في الثانوي لألتحق بكلية قمة وبتابع شغل والدي والحمد لله تفوقت في الاتنين.

فرح حلواني وخباز وفطاطري

وتتابع فرح أنها تعلمت الصنعة بالنظر وهكذا إخوتها ثم التطبيق العملي حتى التمكن والخبرة، لافتة إلى أنها تصنع العجين ليصبح فطير، بيتزا، مخروطة وكسكسي وعيش كريب وتورتيلا، مؤكدة أنها ذاع صيتها وتلقى مدحا كثيرا خاصة أنها فتاة متعلمة وتستعد للعمل في مجال دراستها إلى جانب العمل في حرفة والدها.

فرح: أمنيتي فتح مصنع وفروع بيع وفرصة عمل لكل بنت

وتشير فرح الشابة الخباز الفطاطري إلى أمنيتها ورجائها من الله وهي بناء مصنع لإنتاج مصنوعاتهم من الدقيق وفتح منافذ للبيع في كافة محافظات مصر ولم تنس رغبتها في توفير فرصة عمل لكل فتاة وكل سيدة ومن بعدهم الشباب الذكور، معلقة: نفسي أفتح مصنع وله فروع توزيع وأوفر فرص عمل للبنات والستات والذكور لأننا منستغناش عنهم في العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إلى أنها إلى أن

إقرأ أيضاً:

ملكة جمال تركيا إيديل بيلجن في مرمى الانتقادات.. السر «والدها»

سيل من الانتقادات واجهته الشابة العشرينية إيديل بيلجن بعد فوزها بلقب ملكة جمال تركيا 2024، وكذا اتهامات بحصولها على اللقب بسبب تدخل والدها الذي تدعمه جهات حكومية ساهمت في فوز ابنته، والبعض اتهمها أنها غير مناسبة لهذا اللقب، فمن هي إيديل بيلجن ملكة جمال تركيا؟

ملكة جمال تركيا إيديل بيلجن في مرمى الانتقادات

بعد إعلان نتائج مسابقة ملكة جمال تركيا 2024، أصبحت الشابة العشرينية، إيديل بيلجن، التي اختيرت ملكة جمال البلاد، حديث منصّات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلّية التركية، التي اتهمتها بفوزها باللقب بعد تدخل الجهة الحكومية التي يعمل بها والدها، ونستعرض معلومات ملكة جمال تركيا 2024 بحسب موقع «medimagazin» التركي.

- إيديل بيلجن تبلغ من العمر 24 عامًا.

- تخرجت في جامعة كوتش للطب.

- فقدت والدتها بسبب السرطان.

- تعمل في مركز الصحة المجتمعية بمنطقة بينغول يايلادير التركية.

- تجري أبحاثا حول الأورام السرطانية.

- والدها يعمل في جهة حكومية، واتهمها الجمهور بفوزها بدعمه.

أول تعليق لـ ملكة جمال تركيا بعد فوزها

وقالت إيديل بيلجن ملكة جمال تركيا، في أول تعليق لها لصحف تركية إنّها تقدمت بالطلب لأنّها تعتقد أنّها تستطيع تمثيل بلادها بنجاح في هذا المجال: «أريد أن أعرض دراساتي حول السرطان.. قبل أن يتم اختياري كملكة جمال تركيا، حصلت على لقب طبيب، كما شاركت في المسابقة كطبيب، هذا هو لقبي الأول وأستحقه بكل فخر، كما أن الجمع بين لقبي الطب والجمال أمر جميل».

مقالات مشابهة

  • انتقم بـ «المولوتوف» لطرده من العمل.. كشف ملابسات حرق مصنع بـ الطالبية
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • ملكة جمال تركيا إيديل بيلجن في مرمى الانتقادات.. السر «والدها»
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • مسلسل برغم القانون الحلقة الثانية.. إيمان العاصي تكشف سر زوجها
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر