أُوقِف شاه محمود قريشي، نائب الأمين العام لحزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، السبت، وفق ما أفاد متحدث باسم الحزب.

يأتي ذلك بعد أن اعتقلت السلطات الآلاف من قادة وأنصار حزب حركة "إنصاف" في الأشهر الأخيرة، ما أدى إلى تراجع قوته الشعبية.

وأُوقِف قريشي الذي شغل حقيبة الخارجية في حكومة خان، في العاصمة إسلام أباد بُعيد عقده مؤتمراً صحافياً انتقد فيه رغبة السلطات في تأجيل الانتخابات.

وقال مسؤول في الحزب لـ "فرانس برس" إن "شرطة إسلام أباد اعتقلته من منزله. ليس لدينا أي تفاصيل أخرى". ويأتي ذلك بعد سجن خان في وقت سابق من هذا الشهر لإدانته بالكسب غير المشروع في واحدة من أكثر من 200 قضية رفعت ضده منذ حجب الثقة عنه في أبريل 2022.

تقارير باكستانية تكشف موعد جلسة استئناف عمران خان في قضايا الفساد وسائل إعلام باكستانية: منع عمران خان من السياسة لمدة 5 سنوات

ويحرمه الحكم بالسجن ثلاث سنوات من المشاركة في الانتخابات، رغم أن سياسيين عديدين - من بينهم رئيس الوزراء المنتهية ولايته شهباز شريف وشقيقه رئيس الوزراء السابق نواز شريف - أُدينوا في السابق قبل إلغاء إدانتهم وعودتهم إلى السياسة.

وقامت حكومة شريف الائتلافية، التي تشكلت بعد إطاحة خان، بحلّ البرلمان في وقت سابق من هذا الشهر، وتتولى السلطة حالياً حكومة تصريف أعمال برئاسة أنوار الحق كاكر حتى إجراء الانتخابات.

وينص الدستور على تنظيم الانتخابات في غضون 90 يوماً، لكن هناك تكهنات منذ أشهر بتأجيلها في ظل صعوبات لتحقيق الاستقرار وسط أزمات أمنية واقتصادية وسياسية متداخلة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باكستان اخبار باكستان عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان رئيس الوزراء السابق عمران خان رئیس الوزراء عمران خان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة برقيات تعزية إلى فخامة رام شاندرا بوديل رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي أسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تعزية مماثلتين إلى معالي كي بي شارما أولي رئيس مجلس الوزراء في نيبال.


مقالات مشابهة

  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية