وثق مقطع فيديو متداول، جانبًا من الاشتباكات التي اندلعت بين فصيلين يتبعان المجلس الانتقالي الجنوبي، في محيط البنك المركزي اليمني، بالعاصمة المؤقتة عدن.

ويظهر الفيديو، جنود مسلحين في محيط البنك، فيما تُسمع اصوات الاشتباكات، وأحد الجنود ينادي زملائه بمطاردة آخرين.

وكانت مصادر محلية قالت للمشهد اليمني، إن اشتباكات اندلعت في الساعة الأخيرة من مساء امس السبت، بين فصيلين يتبعان الانتقالي في مدينة كريتر، بالقرب من البنك المركزي اليمني.

واشارت المصادر ألى أن الاشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتم على إثرها إغلاق الطريق وقطع التيار الكهربائي.

​ولم تتضح أسباب الاشتباكات، فيما لم تعلق السلطات المحلية على الحادثة، لكن اشتباكات مماثلة، تندلع بين الحين والآخر، بين فصائل المجلس الانتقالي على خلفية جبايات مالية.

https://twitter.com/Twitter/status/1693045064287535243

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه لا بد من التعامل مع الفتاوى التي تهين المرأه والإسلام كرمها ورفع من قدرها، متابعا أن لم يمر يوم منذ ٣ يوليو ٢٠١٣ دون عمل شاق من أجل تحقيق إنجاز ملموس.

تجديد الخطاب الديني

وأضاف كرم جبر، في حوار مع الاعلامي جابر القرموطي، مقدم برنامج مانشيت، المذاع عبر قناة سي بي سي، مساء اليوم الجمعة، أن  تجديد الخطاب الديني من أصعب الملفات التي تواجه وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري، مشيرا إلى أن المتطرفين يحاولون العودة للمجتمع من "خرم إبرة" من خلال قضايا المرأة.
وتايع الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أين مشاكل الشباب من الخطاب الديني، فهناك مسؤولية كبيرة على عاتق وزير الأوقاف الجديد.

وأردف: "ساكون أول المهنيين لضياء رشوان فور صدور قرار بتكلفه رئيسا للمجلس الاعلى لتنظيم الاعلامي.

 حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر

وفي وقت سابق، تحدث الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر.

وأضاف كرم جبر خلال مداخلة هاتفية ، قائلاً:"هذا الأمر هو محل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ فترة طويلة، وأصدر تعليمات، وتوجيهات مباشرة لمجلس الوزراء، ولوزارة الاتصالات، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك لتنظيم هذه السوق، وأن تضم مصر سوقاً منضبطة، وفقاً للمعايير الدولية والعالمية"

وتابع كرم جبر قائلاً:" نحن مقدمون على ثورة رابعة، وذكاء اصطناعي، وميتافيرس، وهو عالم مليء بالمفاجآت ، ويجب أن نستعد له".

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى، أن التوجيهات الرئاسية تضم عدة جوانب، منهما: مراقبة المحتوى الذي يتم بثه على المنصات، وتصفية المحتوى من الاشياء التي لا تتفق مع القيم الدينية والأخلاقية والقانونية في المجتمع المصري، وحماية الشباب و النشء.

واستكمل كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام :"إنه بعد دراسة بعض المحتوى التي تبثه المنصات، تبين أن هناك أربعة أشياء تغلب عليها، ومنها: محتوى يشجع على المثلية، والتطرف والعنف والإلحاد".

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • ذراع إيران تنتقم من المعبقي باقتحام منزله وطرد ساكنيه
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • البنك المركزي اليمني يضرب بيد من حديد ويوقف تراخيص شركات الصرافة المخالفة ويسحب تراخيص 15 منشأة صرافة خلال 24 ساعة
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • “المركزي اليمني” يوقف خمس شركات صرافة
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود