صحيفة عاجل:
2024-07-07@07:08:28 GMT

تعليم نجران ينظم مبادرة "عدنا بطموح"

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

تعليم نجران ينظم مبادرة 'عدنا بطموح'

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارة التوجيه الطلابي أمس، مبادرة "عدنا بطموح"، برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة منصور عبدالله آل شريم، وذلك بأحد المجمعات التجارية بمدينة نجران.

وتضمنت المبادرة عددًا من الفعاليات، منها إقامة معرض يحتوي على نشرات ولوحات تعريفية وإرشادية لتوعية أولياء الأمور بكيفية التعامل مع المشكلات النفسية والاجتماعية، ومهرجان إرشادي ترفيهي، وعروض ومسابقات تربوية للأطفال عن طريق استضافة فرق متخصصة، ومسابقة إرشادية أسرية، بالإضافة إلى تقديم جوائز للمشاركين.

وتأتي المبادرة بالتزامن مع استعدادات الإدارة للعام الدراسي 1445هـ، لتفعيل الأدوار التربوية والإرشادية، وتنفيذ برامج تهيئة إرشادية استباقية للطلاب وأولياء الأمور، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم نجران

إقرأ أيضاً:

خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية

قال الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، إن الدولة المصرية قامت بالعديد من المبادرات لتشجيع وتوطين التكنولوجيا الصناعية، منها مبادرة «ابدأ» وهي مبادرة تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

المبادرة تعمل وفق 3 محاور مختلفة

وأوضح «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة تعمل على ثلاثة محاور أساسية بشكل متكامل ومتواز، ويتمثل أول محور في المشروعات الكبرى، إذ نجحت في عقد شراكات بمختلف القطاعات، إذ يجرى حتى الآن تنفيذ 64 مشروعا صناعيا تحت مظلة محور المشروعات الكبرى.

وأشار إلى أن بعض المشروعات تستهدف تصدير إنتاجها بالكامل للخارج، كما تستهدف المبادرة تدريب العمالة فنيا وثقافيا ومهنيا وفقًا للمقاييس الدولية، كما أنها تعمل على تشجيع المستثمر وتذليل كافة العقبات أمام المصنعين.

وأوضح أن مبادرة ابدأ تقوم بدعم ملف المصانع المغلقة والمتعثرة وهو أحد أهم الملفات في قطاع الصناعة، والتي يصل عددها إلى 13 ألف مصنع، كما أن إعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة يحتاج إلى تكاتف جميع الهيئات والوزارات الحكومية من خلال إعداد خريطة واضحة المعالم تتضمن تعديلات تشريعية وقوانين تساعد في إنقاذ الصناعة.

مقالات مشابهة

  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي