الجديد برس:

قالت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، السبت، إن الأمم المتحدة ومنظماتها تخلت عن مسؤولياتها تجاه الشعب اليمني وسحبت الدعم عن معظم القطاعات الحيوية بما فيها القطاع الصحي.

وأكدت المنظمة في بيان بمناسبة “اليوم العالمي للعمل الإنساني 19 أغسطس” أن “21.6 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية”، خاصة في ظل ما يعيشه الشعب اليمني “تحت وطأة انعدام الرعاية الصحية والقتل والتشريد والنزوح وتنتهك وتسلب كافة حقوقه التي تدعيها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية”.

ولفتت إلى أن الأمم المتحدة تفتقر “للشفافية والمساءلة والنزاهة في مساعدات المنظمات الدولية”، معتبرة أن “معاناة الشعب اليمني المتزايدة كل يوم تفرض على المجتمع الإنساني مراجعة آليات عمل المنظمات الدولية التي تغيب عن أكثرها الشفافية والنزاهة في تقديم المساعدات الإنسانية”.

وأشارت إلى أن تدفق مساعدات إنسانية فاسدة ومنتهية الصلاحية منذ بداية الحرب على اليمن من قبل المنظمات الدولية ساهم في ارتفاع معاناة الشعب اليمني الذي يتعرض لحرب تجويع من التحالف السعودي الإماراتي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن المنظمة ستواصل عملها عبر التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعًا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة دون أي تداعيات أو تصعيد».

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني».

الأمم المتحدة تعمل على توصيل المساعدات لأهالي غزة

وتابع: «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

وواصل: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

وأكد أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حذر كثيرًا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف كل هذه الصراعات.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • استجابة إنسانية.. الإمارات تقود تحركا عربيا في الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • وزير الاقتصاد اللبناني: نتلقى مساعدات لإيواء النازحين من المنظمات الدولية
  • عام على حرب غزة.. دبلوماسيون: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية