أقالت وزارة الدفاع الإيطالية، الجمعة، جنرالا من إدارة المعهد الجغرافي العسكري، بسبب نشره كتابا يحوي فقرات قيل إنها تنطوي على معاداة للمثليين، وعنصرية، وأثار احتجاجات.

وفي كتابه المُعنون "العالم بالمقلوب" الذي صدر في العاشر من آب/ أغسطس، يقدّم الجنرال روبرتو فاناتشي (54 عاما)، الرئيس السابق لفيلق نخبة من المظليين، نفسه على أنه "وريث يوليوس قيصر".



ويقول في الكتاب "أعزائي المثليين جنسياً، أنتم لستم طبيعيين، أعطوا أنفسكم عذراً"، ويبدي عدم موافقته على "قواعد قابلة للنقاش عن الاندماج والتسامح تفرضها الأقليات".




ويهاجم بشكل عنيف لاعبة الكرة الطائرة السوداء باولا إيغونو التي تلعب في المنتخب الإيطالي، قائلاً "باولا إيغونو تحمل الجنسية الإيطالية، لكن من الواضح أن ملامحها ليست إيطالية".

ودان وزير الدفاع غويدو كروسيتو أفكار الجنرال "التي لا معنى لها".

وقال كروسيتو المقرّب من رئيسة الحكومة جورجيا ميلوني في بيان، "عبّر الجنرال فاناتشي عن آراء تسيء إلى الجيش (...) والدستور".

وأكد أن وزارة الدفاع "ستبدأ إجراءات تأديبية في حق الجنرال"، مشيراً إلى أنه لم يُبلَغ بـ"محتويات الكتاب الذي لم يحصل على إذن عقب عملية مراجعة عسكرية".




وبحسب وكالة "ايه جي آي"، وُضع الجنرال بتصرّف قوات الجيش.

وقال الجمعة في حديث إلى قناة "ريتيه 4"، "لا أفهم لم عليّ التراجع عن كتاب أعبّر فيه عن أفكاري من دون الإساءة إلى أحد".

وأثارت المواقف الواردة في الكتاب ردود فعل غاضبة من اليسار، بينما لم يعبّر النواب اليمينيون واليمينيون المتطرفون عن أي موقف.

على جانب آخر، حُكم على أحد سكان ولاية مونتانا الأمريكية في حزيران/ يونيو الماضي، بالسجن 18 عاماً لإطلاقه النار على منزل امرأة مثلية في محاولة لطرد جميع المثليين المقيمين في مدينته، على ما أعلنت السلطات المحلية .

وكانت هيئة محلفين فدرالية دانت في شباط/ فبراير الماضي جون هوالد (46 عاما) بارتكاب جرائم كراهية وجرائم مرتبطة باستخدام أسلحة نارية، بعد محاكمة استمرت أربعة أيام.

وقالت نائبة المدعي العام للحقوق المدنية كريستين كلارك إن "هوالد وضع لنفسه مهمة تتمثل في تخليص المدينة من جميع سكانها من مجتمع المثليين عبر قتلهم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الجنسية مثلية إيطاليا جنس عنصرية مثلية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتانياهو عدم إقالة وزير الدفاع

ناشد منتدى الأعمال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عدم إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، وقال إن ذلك سيؤدي إلى زيادة الانقسام وإضعاف البلاد، التي أصيبت بربكة بعد تقارير عن تغيير سياسي وشيك.

وأفادت قنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية إخبارية بارزة في إسرائيل، بأن نتانياهو، الذي يتعرض لضغوط من شركائه اليمينيين المتطرفين في الحكومة الائتلافية، يفكر في إقالة غالانت وتعيين حليف سابق، تحول إلى منافس وهو جدعون ساعر المنتمي حالياً للمعارضة.

Israel business leaders urge Netanyahu to keep defence chief Gallant https://t.co/cs4cV38U4d

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 17, 2024

وقال المنتدى الذي يضم 200 من رؤساء أكبر الشركات الإسرائيلية، إن "نتانياهو يجب أن يتوقف عن التلاعب بالسياسات السخيفة في أثناء الحرب". وأضاف في بيان "يتعين وقف عملية استبدال (غالانت) فوراً... إقالة الوزير تضعف إسرائيل في نظر أعدائها وستزيد الانقسام بين الإسرائيليين".

ومن المؤكد أن المشهدين السياسي والأمني في إسرائيل، سيتعرضان لصدمة من مثل هذه الخطوة، خاصة مع استمرار الحرب في غزة وتهديد يلوح في الأفق باندلاع حرب شاملة مع جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران.

ونفى نتانياهو وجود مفاوضات مع ساعر، ولم يشر إلى خططه بشأن غالانت. كما نفى ساعر إجراء مفاوضات مع بعض أعضاء الحكومة الائتلافية.

وقال المنتدى "رئيس الوزراء يعلم أكثر من أي شخص آخر أن كل المؤشرات الاقتصادية تؤكد أيضاً، أن إسرائيل ستنزلق إلى هاوية اقتصادية وستغرق في ركود شديد". وأضاف "آخر ما تحتاج إليه إسرائيل في هذا الوقت هو إقالة وزير الدفاع، الأمر الذي ستتواصل معه الصدمات التي تعانيها البلاد".

وأظهرت بيانات رسمية، أمس الإثنين، أن الاقتصاد الإسرائيلي حقق نمواً سنوياً بنسبة 0.7% في الربع الثاني، في تعديل بالخفض من تقدير سابق بلغ 1.2%. وانكمش بنسبة 0.9% في الربع ذاته على أساس نصيب الفرد.

وأقال نتانياهو في مارس (آذار) 2023 غالانت، بعد أن عارض الحكومة وطالبها بوقف خطة مثيرة للجدل بشأن تعديل المنظومة القضائية، أدت إلى احتجاجات حاشدة مما دفع رئيس الوزراء للتراجع عنها.

مقالات مشابهة

  • وظائف في شركة أدوية شهيرة في جميع المحافظات.. اعرف شروط التقديم
  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • لماذا يعتزم نتنياهو إقالة وزير الدفاع غالانت؟
  • 59% من الإسرائيليين لا يثقون بساعر كوزير دفاع و48% يعارضون إقالة غالانت
  • خطط نتنياهو لإقالة غالانت تعمق الانقسام في “إسرائيل”
  • قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتانياهو عدم إقالة وزير الدفاع
  • تقارير إسرائيلية تشير إلى إقالة محتملة لغالانت.. وتكشف اسم البديل
  • إسرائيل.. تقارير عن إقالة محتملة لغالانت وتعيين ساعر بديلا له
  • ضوء أخضر لنتنياهو لضم ساعر وواشنطن تعتبر تغيير غالانت ضربا من الجنون
  • «أكسيوس»: إقالة نتنياهو لوزير الدفاع وسط الأزمات الحالية في غزة ولبنان جنون