اقدم معلم يمني بمحافظة إب، على تطليق زوجته والتنازل عن ابنته القاصر، لشخص من بيت الغرباني السلالية في محافظة إب، وسط اليمن، بسبب انقطاع المرتبات وعجزه عن توفير الطعام والشراب لهما.

وتُظهر وثيقة اطلع عليها "المشهد اليمني"، قيام المعلم ويدعى غالب عبده صلاح، بالتنازل عن ابنته وتدعى "ابتهاج" بالثامنة من عمرها، لدى شخص آخر، مقابل تامين مأكلها ومشربها، ورعاية احتياجاتها الشخصية.

وتكشف الوثيقة استغلال الطرف الثاني، ويدعى طاهر الغرباني، وزوجته نوال الغرباني، لظروف المعلم، وأخذ ابنته لتعمل كخادمة لديهم مقابل توفير معيشتها.

وتتضمن الوثيقة التي تم توقيعها بعد إحضار الغرباني، لشيخ قبلي ومحام، لتوثيق نقل "الحضانة والرعاية"، على أن لا يتدخل الأب بحياتها، ويحضر فقط حينما تصل الطفلة لسن الزواج، ليشهد عقد القرآن.

اقرأ أيضاً حبل الكذب قصير.. شاهد ماذا قال المشاط في مقطع قديم عن الرواتب وميناء الحديدة ومن الذي يمنع الصرف! برلمان صنعاء يمهل شقيق زعيم المليشيا 24 ساعة للحضور إلى المجلس ويتراجع عن سحب الثقة بعد طلب الراعي وعليا الشعبي تواجه بن حبتور اختراق سعودي يجبر المليشيات الحوثية على إغلاق قنوات الاتصال المباشر مع الرياض.. ورسالة إيرانية مطمئنة بشأن المرتبات وفاة وإصابة 4 مواطنين إثر تصادم سيارتهم مع مجموعة من الإبل شرقي اليمن بيان هام من نادي المعلمين اليمنيين بشأن إشاعات الحوثيين حول رفع الإضراب الكشف عن 5 بنود طرحها عبدالملك الحوثي على الوفد العماني.. بينها الرواتب وتوحيد العملة قناص حوثي يصطاد طفلة في تعز دون رحمة قيادي حوثي يعتدي على موظفين ويختطف عددًا منهم في إب بالأرقام.. عضو ثورية الحوثي ينشر معلومات صادمة عن إيرادت الجماعة من فوارق المشتقات النفطية: تكفي لصرف 3 رواتب شهريًا عضو بالمكتب السياسي للحوثي يشبه المطالبين بالرواتب بـ”بني إسرائيل” ويصفهم بـ”المنحطين” فيديو مؤلم من وسط صنعاء.. معلمات اليمن يحرق خمارهن أمام مجلس النواب للمطالبة بالرواتب ”شاهد” وفاة شخصين بصاعقتين رعديتين في إب والمحويت واعداد القتلى ترتفع إلى 150 شخص (إحصاءات)

وأثارت القضية استياء واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات لرجال الخير من أبناء محافظة إب، لدعم المعلم وإعادة زوجته وابنته، وتمزيق الوثيقة وانتزاع الفتاة من الاسرة السلالية التي ما تزال ترى في الناس سادة وعبيدا.

ويعيش معظم الموظفين وخصوصا المعلمين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، أوضاعًا معيشية مأساوية، في ظل رفض الجماعة السلالية صرف مرتباتهم منذ قرابة ثماني سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى

جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى

مقالات مشابهة

  • فيما السعودية تعاقب بالسجن 10 سنوات لمن يعتدي على المعلم.. الحوثيون يسجنون1051 معلم بيومهم العالمي
  • تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة في اليمن جراء انقطاع الرواتب
  • عيد معلم وسط الزحام
  • بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن
  • يوم المعلم.. نعتذر لاننا لم نجعلك ايقونتنا…!
  • صديق ومستشار وقدوة.. أدوار أخرى غير التدريس يلعبها المعلم في حياة الطلاب
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • أول ظهور علني لمايكل شوماخر منذ 11 عاما