كشف الإعلامي أحمد موسى، كذب تقرير بي بي سي عن السائقين على الحدود المصرية السوداني وادعاء معاناتهم خلال الفترة الماضية.

البرهان: السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه أحمد موسى: الناس تئن من مصاريف المدارس والجامعات (فيديو)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن تقرير بي بي سي بشأن السائقين على الحدود المصرية السودانية تقرير كاذب تمامًا ولا يمت للحقيقة بصلة.

حقيقة كذب بي بي سي

وأوضح: "بي بي سي سايبة مشاكل اللاجئين عندهم، والناس اللي بيموتوا عندهم، والناس المرمين في الشوارع عندهم، ومركزة أو على حدود مصر الجنوبية في مينائي قسطل وأرقين، وعملوا تقرير مطول يحمل أكاذيب، وبتدعي أن مصر لا تقدم خدمات لكل السائقين في الحدود الجنوبية".

وأضاف أن بي بي سي قالت أن المعابر لا توجد فيها مياه أو أدوية أو طعام، ويبقى الناس هناك ومنهم السائقين عدة أيام دون هذه الأشياء ومعرضون للموت، لكن الحقيقة غير ذلك.

وأشار إلى أن البعض من السائقين سواء كشاحنات أو مواطنين داخلين الحدود السودانية، يخرجون من الحدود المصرية من ميناء أرقين وتتم كل الإجراءات بشكل سريع للغاية.

سر أزمة السائقين

ولفت إلى أنه بعد خروج الساقين من معبري أرقين وقسطل المصري يحاول دخول السودان، يخبرهم الجانب السوداني أنهم لا يعملون اليوم، إلى جانب ضعف قدرتهم التشغيلية مقارنة بالجانب المصري.

وتابع أن مصر تنهي إجراءات السائقين والشاحنات بسرعة لكن الأزمة تأتي في أنهم يظلون عالقون في المنتصف انتظارًا للجانب السوداني وقد يظل بالأيام في هذه المنطقة، ورغم أن الجانب المصري غير مسئول في هذه الحالة، إلا أن الدولة قررت منحهم المياه والطعام بالتنسيق مع الهلال الأحمر لحل هذه الأزمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بي بي سي الحدود السودانية أحمد موسى السودان صدى البلد الإعلامي أحمد موسى حدود مصر الحدود المصرية الحدود الجنوبية الحدود المصرية السودانية بی بی سی

إقرأ أيضاً:

تقرير Opensignal يكشف: "وي" الأفضل بين شركات المحمول في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت شركة Opensignal فى أحدث تقرير لها إن شركة "وي" تصدرت تجربة الهاتف المحمول في مصر وأثبتت تفوقها من جديد بفوزها بجميع الجوائز الأربعة لتجربة الشبكة الشاملة والتي تقوم بقياس الأداء عبر جميع مراحل تجربة الهاتف المحمول، بما في ذلك السرعات، وتجربة الفيديو، وتجربة الألعاب. وأشار التقرير إلى أن مستخدمي "وي"، إلى جانب تمتعهم بأسرع سرعات للتنزيل والتحميل، يحصلون على أفضل جودة خدمات أثناء بث الفيديوهات حسب الطلب ولعب الألعاب متعددة اللاعبين عبر الاتصالات الخلوية.

وأشار التقرير إلى أن "وي" كانت أول من يطلق شبكة الجيل الخامس 5G في مصر. وأنها أعلنت مؤخرًا عن شراكة مع نوكيا لتحديث شبكتها اللاسلكية (RAN) ونشر تكنولوجيا الجيل الخامس في المدن الرئيسية بما في ذلك الإسكندرية، أسوان، القاهرة، الجيزة، والأقصر. بعد حصولها على أول ترخيص لشبكة الجيل الخامس في مصر في يناير 2024. ،  وتعد "وي" هي الشبكة الوحيدة التي تمتلك ترخيصًا لتشغيل خدمات الجيل الخامس في مصر، ما ضمن لها ريادة سوق الاتصالات المصري.

وذكر التقرير أنّ فوز "وي" بجوائز Opensignal جاء بسبب جودة الاتصال المستمرة وتجربة الموثوقية. والتي تقيس جودة الاتصال المستمرة وما إذا كانت الشبكة تلبي احتياجات التطبيقات الشائعة بمستوى جيد بما يكفي لتمكين المستخدمين من إكمال المهام المعتادة مثل مكالمات الفيديو أو تحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي. أما تجربة الموثوقية فهي مقياس لقدرة مستخدمي Opensignal على الاتصال بالشبكة بنجاح وإكمال المهام الأساسية على أجهزتهم.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوب لبنان... تقرير يكشف آخر المعلومات
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • تقرير Opensignal يكشف: "وي" الأفضل بين شركات المحمول في مصر
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • تقرير إسرائيلي يكشف: كيف مات حسن نصر الله؟