الوطن:
2024-10-05@13:48:59 GMT

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 31 مرة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 31 مرة خلال 24 ساعة

قصفت القوات الأوكرانية، «مقاطعة دونيتسك» الواقعة جنوب شرق البلاد، 31 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام 104 أنواعًا مختلفة من الذخيرة من بينها 152، و155 ملم، ما أسفر عن إصابة شخصين اثنيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

من جهته، أشار قائد القوات الجوية الأوكرانية، نيكولاي أوليشوك، إلى هزيمة طائرات بلاده من قبل القوات الروسية فور انطلاقها من مدرجات المطارات، مضيفا في مقالة تليفزيونية، إن الطيارين يضطرون لمواجهة ما بين 5  إلى 9 طائرات روسية بمختلف الأنواع.

مستشار أوكراني سابق: زيلينسكي مصدر خطر كبيرا على البلاد

قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليج سوسكين، إن بلاده على شفا كارثة حقيقية، لأن الرئيس فولوديمير زيلينسكي لم يتمكن من حكم البلاد أثناء الأزمة، مضيفا عبر «يوتيوب»، أن زيلينسكي ببساطة مصدر خطر كبير على البلاد.

وأشار سوسكين، إلى أن يتوجب على الشعب الأوكراني المطالبة باستقالة زيلينسكي العاجلة، عقب فشل القوات الأوكرانية في الجبهة.

وفي سياق متصل، قال رئيس لجنة الشؤون الدولية بـ«مجلس الدوما» الروسي، ليونيد سلوتسكي، إن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بوريل، يحاول بتصريحاته صرف الانتباه عن فشل سياسة العقوبات المعادية لـ«موسكو»، مضيفا إن تصريحات المسؤول الأوروبي بمثابة ثروة من الاستنتاجات للأطباء النفسيين.

وجاءت تصريحات سلوتسكي، ردا على حديث بوريل، في مقابلة مع صحيفة «بايس» الإسبانية، أن روسيا قزم اقتصادي والصين لاعب جيوسياسي حقيقي.

بابا الفاتيكان يدعو لخفض الإنفاق العسكري لصالح الأغراض الإنسانية

من جانبه، دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس إلى خفض الإنفاق العسكري، لصالح الأغراض الإنسانية، مشيرا عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إلى تحويل أدوات الموت إلى أدوات للحياة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأضاف بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أن من المسؤولية المساعدة في القضاء على الكراهية والعنف من قلوب البشر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي دونيتسك

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا روسيا تعلن نشوب حرائق في مستودعات وقود جراء هجوم الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

حققت القوات الروسية تقدماً خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر، أبرزها سيطرتها على مدينة «أوغلدار» الاستراتيجية في «دونيتسك».
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الأول، سيطرتها على أوغلدار، التي أشارت وسائل إعلام روسية إلى أنها ذات أهمية استراتيجية، حيث تمتلك موقعاً مميزاً في ساحة المعركة قبل فصل الشتاء، يمنحها ميزة مهمة من الناحية اللوجستية، مشيرةً إلى أنه تقع على بعد عدة كيلومترات من خط السكة الحديد الذي يسيطر عليه الروس بين مدينة دونيتسك وشبه جزيرة القرم، وهو ممر يمكن أن يخدم الجيش الروسي كبديل لجسر «كيرتش» والمعبر البحري إلى شبه الجزيرة.
وكانت القوات الروسية فرضت سيطرتها على أوغلدار في وقت سابق، لكنها لم تعلن عن ذلك إلا بعد أن قامت بتمشيطها وتطهيرها بالكامل من القوات الأوكرانية.
كما سيطرت القوات الروسية على بلدة «نوفوسيولوفكا» في مقاطعة «كورسك»، التي سيطرت القوات الأوكرانية على أجزاء منها، لكنها توقفت عن التقدم إثر الهجوم الروسي المضاد، الذي استعادت خلاله مساحة لا بأس بها كانت سيطرت عليها قوات كييف.
وفي شرقي مقاطعة خاركيف، بالقرب من الحدود من مقاطعة «لوغانسك»، تمكنت القوات الروسية من عبور نهر «زيربتس» وتقدمت مسافة تزيد على 4 كيلومترات واقتربت من نهر «أوسكال».
ووفقاً لوسائل إعلام روسية، فقد فرض الجيش الروسي سيطرته على نحو 823 كيلومتراً مربعاً خلال شهري أغسطس وسبتمبر، وتقدمت القوات الروسية بنجاح أكبر في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر، عندما هاجمت القوات الأوكرانية مقاطعة «كورسك» الروسية.
واندلعت حرائق في مستودعي وقود روسيين بمنطقة «فورونيج»، إثر هجوم أوكراني بطائرات «مسيَّرة»، حسبما ذكر ألكسندر جوسيف، حاكم المنطقة أمس. 
وكتب جوسيف عبر تطبيق «تليجرام» أن «أجزاء من مسيَّرة قتالية تم اعتراضها سقطت في المنشأة وأشعلت حريقاً في صهريج فارغ». 
وتم نشر مقاطع مصورة لهجوم بـ«مسيَّرات» عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن اللقطات لم توضح مدى الأضرار. 
وذكرت خدمات الطوارئ الروسية أيضاً، أمس، أنها تكافح حريقاً كبيراً نشب في عدة خزانات وقود في قريبة من «بيرم» في منطقة «أورال».

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام