العرب القطرية:
2024-07-06@18:31:15 GMT

بدايــة ناريــــة لدوري نجـــوم إكســبو

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

بدايــة ناريــــة لدوري نجـــوم إكســبو

شهد انطلاق دوري نجوم إكسبو موسم 2023 / 2024 إثارة كبيرة في كل شيء فالمتابع للجولة الأولى للدوري يجد تقدما ملحوظا في كافة المستويات وأرقاما كثيرة سجلت خلال الجولة لتؤكد أن موسم 2023 / 2024 «غير» خاصة وأن أجواء المنافسات مبكرا تبشر بموسم قوي على كافة المستويات ويأتي في المقدمة الحضور الجماهيري فعودة الجماهير للمدرجات بداية عهد جديد لاسيما وأن كل الأندية استعدت للموسم بشكل رائع سواء من الاستعداد للبطولة عن طريق استقدام أفضل اللاعبين المحترفين أو جدية الإعداد خلال المعسكرات وهو ما يشير إلى أن التنافس بين الفرق سيكون «ناريا».


وما شهدناه في بعض المباريات الودية قبل انطلاق البطولة بين الريان والأهلي والسد والرجاء كان مؤشرا إيجابيا بأن جماهير الأندية ستكون حاضرة وها هي الآن تتابع مباريات فرقها عبر الملاعب المونديالية فشهدنا زحفا جماهيريا كبيرا في لقاء الريان والمرخية والوكرة مع معيذر والعربي مع الشمال والسد مع أم صلال والدحيل مع الأهلي وإن تفاوتت النسبة من ملعب لآخر ولكن الحضور في الجولة الأولى أمر مشرف ويدل على أن الجماهير واعية لأنها ستجد لاعبين على أعلى مستوى وتنافسا متنوعا ومباريات قوية وبالتالي لن تبخل في الحضور للملاعب لتشجيع فرقها لتزين الجماهير الملاعب المونديالية التي أقيمت عليها المباريات الـ 6.
جاءت البداية غير متوقعة نارية من جميع النواحي، وعلى مستوى الأرقام والإحصائيات بالإضافة إلى المتعة والإثارة حيث حفلت كل المباريات بالندية والقوة سواء التي انتهت بانتصار أحد الفريقين أو بتعادلهما، خاصة قمة الغرافة وقطر التي أشعلت الأجواء حتى دقيقتها الأخيرة وكانت أقوى مباريات الجولة من حيث الأهداف والأداء والمتعة وحالة الترقب التي ظلت حتى الثواني الأخيرة من زمن اللقاء. 

عودة الرهيب

لولا عدم التوفيق وسوء الحظ لحقق الريان أكبر انتصار في افتتاح الدوري وما اكتفى بالانتصار على المرخية بهدف للاشيء مما وضعه تحت ضغط كبير حتى نهاية المباراة خوفا من ضياع الانتصار من كرة طائشة أو خطأ قاتل
وأكد المرخية أنه لن يكون صيدا سهلا أيضا هذا الموسم وأنه سيكون منافسا قويا على البقاء وعدم الهبوط رغم خسارته الأولى أمام الريان بهدف للاشيء حيث قدم مباراة جيدة للغاية وكان قريبا من التعادل أكثر من مرة وهو يحسب للفريق الذي لم يتأثر بالتفوق الرياني الواضح.

.. وخيبة أمل عرباوية

خيَّب العربي آمال جماهيره في أول لقاء له بالموسم الجديد وبدوري النجوم بعد النهاية الرائعة الموسم الماضي.  خيبة الأمل لم تكن بسبب التعادل مع الشمال بهدف ولكن للأداء غير المقنع والمعاناة التي عاشها الفريق على مدار 90 دقيقة وكاد بسببها أن يخرج خاسرا في الدقائق الأخيرة  أما الشمال فقدم مباراة كبيرة أمام العربي وكان حقيقة يستحق الانتصار الأول في الدوري بعد أن ظهر بمستوى جيد للغاية.

أول هاتريك

 شهدت 6 مباريات سجل فيها 21 هدفا مقارنة بافتتاحية الموسم الماضي «20 هدفا». شاهدنا أول هاتريك عن طريق مهاجم قطر «برونو تاباتا» في البطولة . ويتصدر تاباتا صدارة هدافي دوري نجوم إكسبو بعد ختام الجولة الأولى برصيد 3 أهداف، وجاء نجما الغرافة والوكرة أحمد الجانحي وأيوب عسال برصيد هدفين لكل منهما.

الوكرة ومعيذر

ضرب الوكرة عصفورين بحجر بانتصاره الكبير على معيذر 3- 0 في افتتاح مبارياته بدوري النجوم، فمن ناحية حصل على أول 3 نقاط، واطمأن على جاهزية فريقه قبل المواجهة الآسيوية المرتقبة الثلاثاء المقبل.  وقدم الوكرة عرضا ولم يكن معيذر يستحق الخسارة أمام الوكرة وبنتيجة كبيرة حيث قدم مباراة جيدة وأكد استعداده وجاهزيته للعب مع الكبار. 

أقوى لقاءات الجولة

لولا الأخطاء الدفاعية القاتلة لحقق قطر انتصارا كبيرا ومستحقا في لقائه مع الغرافة، لكنه دفع الثمن غاليا وكاد هذا الثمن أن يتضاعف ويخسر المباراة التي كانت بين يديه قبل أن يخطف التعادل في الوقت القاتل. المشكلة في الأخطاء الدفاعية القطراوية أنها تكررت وبنفس الأسلوب وهي الاختراق بسهولة ومن العمق 4 مرات وهو ما يتطلب جهدا غير عادي من يوسف سفري لإعادة تنظيم الدفاع. بينما انتفض الفهود وحققوا أقوى ريمونتادا في الجولة الأولى للدوري وكادوا أن يخطفوا انتصارا غاليا ومثيرا برباعية لكنه في النهاية رضي بالتعادل الذي يعتبر أفضل من الخسارة.

الدفاع عن اللقب

بدأ الدحيل الدفاع عن لقبه بانتصار صعب للغاية على الأهلي لكنه في النهاية انتصار تحقق و3 نقاط حصل عليها الطوفان الذي كان بمقدوره تحقيق انتصار مريح لولا المشكلة التي يعاني منها وهي عدم استغلال الفرص أمام المرمى وهو ما حمَّله ضغطا كبيرا حتى نهاية المباراة 
ورغم الخسارة إلا أن الأهلي قدم مباراة طيبة في حدود إمكانياته.

مواجهة صعبة

رغم الفوز الكبير للزعيم على أم صلال 3- 1 إلا أن المواجهة لم تكن سهلة للزعيم بسبب الأداء الجيد الذي قدمه الصقور والذين لعبوا بروح قتالية عالية وحاولوا الوصول إلى المرمى ونجحوا في تهديد المرمى أكثر من مرة لكن لم يحالفهم التوفيق في أكثر من كرة مهمة. 
بينما لعبت الخبرة دورا مهما في انتصار الزعيم خاصة في عملية تسجيل الأهداف التي تحققت ببساطة شديدة رغم قوة الدفاع البرتقالي.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو اللاعبين المحترفين جماهير الأندية

إقرأ أيضاً:

قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي

 أجريت ظهر اليوم (السبت) قرعة “دوري أدنوك للمحترفين”، و”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” للموسم الجديد 2024- 2025، التي نظمتها رابطة المحترفين الإماراتية في “مركز أبوظبي للطاقة”.

انطلقت الفعاليات بقرعة “كأس مصرف أبوظبي الإسلامي”، التي شهدت استخدام “تقنية الذكاء الاصطناعي” عبر برنامج OPEN AI للموسم الثاني على التوالي، تمشيا مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

وأقيمت مراسم القرعة بحضور سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وسعادة بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، وسعادة خالد علي المنصوري رئيس مجلس إدارة MPM العقارية وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف أبوظبي الإسلامي.
شارك في تقديم فقرات حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025، النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي طارق الحمادي، إلى جانب الإعلامي جمال الملا الذي رصد آراء بعض ممثلي الأندية ورعاة رابطة المحترفين.

سبق مراسم القرعة شرح مبسط لنظام مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وآلية القرعة، بمشاركة 12 فريقا في الدور الأول بإقامة مباراتين بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى الدور ربع النهائي، والانضمام إلى ناديي الوصل بطل الموسم الماضي لـ “دوري أدنوك للمحترفين”، والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” المتأهلين مباشرة إلى ربع النهائي.

يقضي نظام مسابقة الكأس بلعب مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وصولا إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعب محايد يحدد من قبل رابطة المحترفين.

وأسفرت قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي عن مواجهات عدة في الدور الأول بلقاء فريقي بني ياس ودبا الحصن، وكلباء والعين، والجزيرة والبطائح، وخورفكان والشارقة، وشباب الأهلي وعجمان، والعروبة والنصر.

كما أجريت مراسم سحب قرعة “دوري أدنوك للمحترفين باستخدام نظام القرعة الإلكتروني الذكي “القرعة الإلكترونية”، والمطبق منذ موسم 2021- 2022.

وراعت القرعة العديد من المعايير من بينها الالتزام بالنزاهة الرياضية، وتوزيع المباريات حسب ترتيب الموسم الماضي 2023 – 2024، والمباريات المهمة والجماهيرية، ومواعيد المباريات في نفس الإمارة، والمشاركات الخارجية للأندية، وعدم إقامة أكثر من مباراتين في الجولة في اليوم ذاته بمدينة واحدة.

وحددت قرعة دوري أدنوك للمحترفين الجولات الـ 26 للدوري انطلاقا من 23 أغسطس القادم بمواجهات “الجولة الأولى” التي تجمع أندية كلباء والوصل، وبني ياس والجزيرة، وشباب الأهلي والبطائح، والعين وخورفكان، والوحدة وعجمان، والعروبة والنصر، ودبا الحصن والشارقة.

ويلتقي في مباريات الجولة الثانية، الجزيرة والعروبة، والنصر وبني ياس، والوصل ودبا الحصن، وخورفكان والوحدة، والشارقة وكلباء، وعجمان وشباب الأهلي، والبطائح والعين.

وتشهد الجولة الثالثة مواجهات مهمة بين شباب الأهلي والوحدة، والشارقة والجزيرة، والوصل والنصر، ويلعب في بقية المباريات كلباء والعين، وبني ياس وعجمان، والعروبة وخورفكان، ودبا الحصن والبطائح.

وتبرز في الجولة الرابعة قمة العين والوصل “حامل اللقب”، ويستقبل الجزيرة ضيفه النصر، ويلتقي الوحدة مع بني ياس، وعجمان ودبا الحصن، والبطائح والشارقة، وخورفكان وكلباء، والعروبة وشباب الأهلي.

وتتصدر مواجهة العين وضيفه الوحدة مشهد الجولة الخامسة، ويلتقي في قمة الجولة السادسة شباب الأهلي والشارقة ويواجه العين فريق شباب الأهلي، ويلتقي الوصل والجزيرة، النصر والوحدة.

ومن أبرز مباريات الدور الأول الوحدة والوصل “الجولة الثامنة”، والعين وبني ياس “الجولة التاسعة”، والجزيرة والعين، وشباب الأهلي والوصل “الجولة العاشرة”، وشباب الأهلي والنصر “الجولة 11″، والجزيرة والوحدة “الجولة 12″، وشباب الأهلي والجزيرة، والوصل والشارقة، والعين والنصر “الجولة 13.


مقالات مشابهة

  • شعبان وشنيشل ونصيف الأفضل في الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • بيزشكيان المعتدل يفوز برئاسة إيران.. الرئيس الجديد حصل على 53% متفوقًا على جليلي
  • الجولة الأخيرة في دوري نجوم العراق.. صراع حاد على الهبوط
  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • الگرمة يخطف أولى بطاقات التأهل لدوري نجوم العراق
  • خمس مواجهات في ختام الجولة الـ37 لدوري نجوم العراق ‏
  • الشرطة بطلاً لدوري نجوم العراق
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق