أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي عن شراكة استراتيجية مع الشركة المتحدة للتنمية في إطلاق مؤتمر الاستدامة البيئية للشركات، تحت رعاية وحضور سعادة الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي في19سبتمبر المقبل. 
يشهد المؤتمر المقرر عقده في فندق الوادي بمشيرب قلب الدوحة، تدشين أول كتاب حول تقارير الاستدامة البيئية للشركات القطرية، حيث يستعرض الكتاب إنجازات لشركات قطرية في هذا الشأن.


وقال الدكتور محمد بن سيف الكواري مستشار الوزارة والمحرر الرئيسي للكتاب:»إن رعاية المتحدة للتنمية كشريك استراتيجي للكتاب والمؤتمر سوف يضفي زخما كبيرا لهذا المشروع بالنظر الى اسهامات هذه الشركة في الاستدامة البيئية في جميع مشاريعها وبالخصوص في مشروعها الرائد عالميا (جزيرة اللؤلؤة)».
وأشار إلى أن المؤتمر سيكون مناسبة طيبة لحث الشركات القطرية للإفصاح عن منجزاتها وتوجهاتها البيئية، كما سيكون مناسبة للاستماع الى خبراء دوليين، منوهاً بأن المنظمين استقطبوا خبيرة دولية من منظمة المبادرة العالمية لكتابة تقارير الاستدامة (GRI ) التابعة للأمم المتحدة السيدة أستيلدورهيا لتادوتير مسؤولة الاستدامة، إضافة إلى متحدثين من وزارات وشركات قطرية رائدة، منهم الدكتور علي المري مدير إدارة الجودة والسلامة بهيئة الأشغال العامة والدكتور محمد البلداوي الخبيرالبيئي والمستشار الهندسي في وزارة البيئة والتغير المناخي. 
وقال بابكر عثمان، محرر مساعد للكتاب: «سيكون الكتاب أول اصدار من نوعه ينشر مفاهيم الاستدامة في الدولة، كما يتضمن نماذج من تقارير الاستدامة لشركات قطرية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة البيئة الشركة المتحدة للتنمية الاستدامة البيئية

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً

بغداد اليوم - متابعة

أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن بلاده سترد "بشكل قوي ومؤلم" على الهجوم الإيراني التي استهدف بلاده ولكن "بشكل محسوب".

وقال دانون في تصريحات لقناة "سي إن إن" الأمريكية إن "مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد"، مستدركا بالقول: "لكننا لا نريد حربا شاملة مع إيران". 

وأوضح أن "الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن "أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الأربعاء أن الهجوم الإيراني خلف أضرارا في قواعده الجوية، لكنه قلل من أهميتها ولم يكشف عن أماكنها.  

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون محسوبا
  • النفط يقفز 3% بعد تقارير عن استعداد إيران للهجوم على إسرائيل
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • تدشين كتاب التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم
  • تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي
  • “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية