العرب القطرية:
2024-07-06@00:06:10 GMT

3200 طالب يبدأون «ملاحق» الثانوية.. اليوم

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

3200 طالب يبدأون «ملاحق» الثانوية.. اليوم

تنطلق اليوم الأحد، اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2022 - 2023 للشهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى جميع الصفوف الأخرى في المدارس الحكومية.
ويؤدي نحو 3200 طالب وطالبة بالشهادة الثانوية العامة اختبارات الدور الثاني ابتداء من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل، بالإضافة إلى المتقدمين في خدمة «طلب تحسين معدل الثانوية العامة».


ويؤدي اليوم طلاب مسار الإنسانيات في الفترة الأولى (من 9 صباحاً إلى 11 صباحاً) اختبار الرياضيات العامة، أما طلاب العلمي والتكنولوجي فيؤدون اختبار الرياضيات، وفي الفترة الثانية (من 11:30 صباحاً إلى 1:30 ظهراً) يؤدي جميع الطلبة اختبار اللغة العربية.
بينما يؤدي طلاب الأدبي غدا الاثنين اختبار العلوم العامة، فيما يؤدي طلاب المسار العلمي اختبار الأحياء، ويختبر طلاب المسار التكنولوجي في علوم الحاسب. وفي يوم الثلاثاء 22 أغسطس، يؤدي جميع الطلبة اختبار اللغة الإنجليزية في الفترة الأولى، وفي الفترة الثانية يُختبر طلاب المسار الأدبي في التاريخ، والمسارين العلمي والتكنولوجي في الفيزياء.
ويؤدي طلاب المسار الأدبي في الفترة الأولى يوم 23 أغسطس، اختبار الجغرافيا، وفي الفترة الثانية اختبار الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، أما طلاب المسار العلمي فيؤدون اختبار الكيمياء في الفترة الأولى، وفي الثانية يؤدون اختبار الحوسبة، فيما يختبر طلاب المسار التكنولوجي في تكنولوجيا المعلومات. 
وفي اليوم الأخير من الاختبارات 24 أغسطس يؤدي جميع الطلبة في الفترة الأولى اختبار التربية الإسلامية، وفي الفترة الثانية اختبار المادة الاختيارية.
وأكد عدد من مديري المدارس الثانوية، جاهزية اللجان المخصصة للشهادة الثانوية من أجل استقبال الطلبة لأداء اختبارات الدور الثاني، مبينين أنه تم وضع ملصقات بأسماء الطلبة لتوزيعهم على اللجان وأن اختبارات سيتم استلمها يوميا خلال أداءها من الوزارة عن طريق مندوب كل مدرسة.
وكانت إدارة تقييم الطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أعلنت عن تشكيل كنترول الثانوية العامة ولجان تقدير طلبة الشهادة الثانوية لاختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023.
ويتشكل الكنترول من رئيس عام لجان تقدير الشهادة الثانوية ورئيس لجان تقدير المواد العلمية، بالإضافة إلى 11 رؤساء لجان فرعية لتقدير الدرجات في مواد اللغة العربية والرياضيات والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا والعلوم العامة والكيمياء والفيزياء والأحياء وعلوم الحاسب إلى جانب 40 اختصاصيي تقييم في كل المواد فضلاً عن 395 مقدر درجات إلى جانب 3 موجهين في مادة علوم الحاسب.
وأوضحت الوزارة في تعميم إلى مديري ومديرات المدارس الثانوية الحكومية ومديري ومديرات المدارس الثانوية الخاصة التي تطبق المعايير الوطنية أنه بناءً على مقتضيات المصلحة العامة فقد تقرر تشكيل لجان تقدير اختبارات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على أن يبدأ التصحيح اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً في نفس يوم اختبار كل مادة وفقاً لجداول الاختبارات التي تم إصدارها إلى جانب أهمية التعميم على جميع مقدري الدرجات المكلفين والتأكيد عليهم للالتزام بالحضور وعدم قبول أي عذر.
وتشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة التربية الإسلامية من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 3 اختصاصيي التقييم فضلاً عن 46 مقدر درجات فيما تشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة اللغة العربية من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 2 اختصاصيي التقييم فضلاً عن 39 مقدر درجات، بينما تشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة اللغة الإنجليزية من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 4 اختصاصيى التقييم فضلاً عن 40 مقدر درجات وتشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة العلوم العامة من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 8 اختصاصيي التقييم فضلاً عن 42 مقدر درجات.
وبين التعميم تشكيل لجنة مقدري الدرجات لمادة الأحياء من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 5 اختصاصيى التقييم فضلاً عن 32 مقدر درجات فيما تشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة الفيزياء من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 5 اختصاصيى التقييم فضلاً عن 41 مقدر درجات وتشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة الكيمياء من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 5 اختصاصيى التقييم فضلاً عن 44 مقدر درجات فيما شكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة الجغرافيا من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 2 اختصاصيي التقييم فضلاً عن 14 مقدر درجات وتشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة التاريخ من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى 2 اختصاصيى التقييم فضلاً عن 14 مقدر درجات وتشكلت لجنة مقدري الدرجات لمادة علوم الحاسب من رئيس لجان تقدير درجات المادة بالإضافة إلى اختصاصي تقييم و1 موجه المادة فضلاً عن 20 مقدر درجات. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اختبارات الدور الثاني الثانوية العامة المدارس الحكومية اختبارات الدور الثانی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء الجغرافيا


يؤدي طلاب الثانوية العامة، غدا السبت، امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، على مستوى الجمهورية، وسط اجراءات أمنية مشددة، في سابع أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي 2023/2024.

ويتضمن الامتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالا فى كل مادة.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الكيمياء غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا
  • غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء الجغرافيا
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الكيمياء وتوزيع الدرجات
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الجغرافيا وتوزيع الدرجات
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • الإمارات.. الأحد آخر موعد لاستقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة من 4 وحتى 7 يوليو
  • الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»