العرب القطرية:
2024-07-06@07:01:54 GMT

ختام رائع لمهرجان التميز الثالث بالشحانية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ختام رائع لمهرجان التميز الثالث بالشحانية

بحفل ختام رائع أسدل الستار على فعاليات ومنافسات مهرجان التميز الثالث بالشحانية، حيث أقيمت منافساته الختامية بالشحانية أمس وكان الموعد مع الندية والقوة والإثارة في أقوى تحديات المهرجان المخصص لفئة المفاريد.
وتنافست مجموعة من الأسماء القوية على السيارتين المخصصتين لشوطي المفتوح، للبكار والقعدان، وهي الأسماء المتأهلة من السباقات التمهيدية السابقة التي أقيمت على مدار الأسابيع الماضية.


وفرض شعار المتألق صالح مطر الضابت الدوسري نفسه بقوة على مجريات اليوم الختامي، حيث كان بطل اليوم بلا منازع، بعدما انتزع السيارتين الغاليتين رغم المنافسة القوية والعنيدة في أشواط المفتوح.
وقدم الدوسري أوراق ترشحه لخوض غمار منافسات الموسم الجديد، بعدما تمكن من فرض سيطرته التامة على مقدمة الشوطين القويين، بل وحقق الفوز بالمركزين الأول والثاني على الترتيب في شوط القعدان مفتوح.
وكانت «جمهرة» ملك صالح مطر الضابت الدوسري، قد افتتحت السباق القوي بتتويجها بسيارة وناموس شوط المفاريد بكار مشتركات، بعدما قدمت أداء قويا ومميزا، خاصة في الأمتار الأخيرة من عمر الشوط الذي جاء قوياً وحافلاً بالندية من بدايته حتى نهايته، وحلقت «جمهرة» في صدارة أقوى أشواط اليوم لتحيي جمهورها في الخريب القريبة من ميدان الشحانية، والذين حضر الكثير منهم لمؤازرتها في هذه المهمة القوية وراهنوا على فوزها، وبالفعل ما خيبت «جمهرة» ظنهم وكانت في الموعد لتحتفل معهم بسيارة وناموس شوط المفاريد بكار.
ثم أحكم شعار الدوسري سيطرته التامة على مقدمة شوط القعدان، بعدما انتزع الفوز بالمركزين الأول والثاني عن طريق «عز» و«صايب»، يؤكد أنه جاء اليوم لينافس بقوة على النواميس ويؤكد أيضا استعداده القوي للموسم الجديد من خلال امتلاكه قاعدة قوية من المطايا السبق في هذه السن الصغيرة.
ناموس الإنتاج
فيما فازت «الصداوية» ملك سالم راشد المري بناموس الشوط الثالث المخصص للمفاريد بكار إنتاج شخصي، بعد منافسة قوية مع «سيوف» ملك راشد محمد الدعية التي حلت في المركز الثاني للشوط القوي والمميز.
كما فاز «مخباط» ملك محمد حمد سريع الشهواني بناموس شوط القعدان إنتاج، متفوقاً على «بشار» ملك عبدالله راشد ثلاب الهاجري الذي جاء في مركز الوصافة.
ومن ناحية أخرى تستعد اللجنة المنظمة لسباق الهجن، لانطلاقة موسم سباقات الهجن 2023- 2024 وهو الموسم المتوقع أن يكون الأقوى خلال السنوات الأخيرة، بعد الزيادة الكبيرة في أعداد المنتمين لرياضة الآباء والأجداد عاماً بعد الآخر، بفضل الدعم المتواصل المقدم لهذه الرياضة العريقة التي تستحوذ على قلوب المتابعين.
وأتمت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، كافة استعداداتها لموسم سباقات يتوقع أن يكون قوياً ومثيراً وحافلاً بالندية والمفاجآت السعيدة لأصحاب الحلال والمضمرين.
ونوهت اللجنة المنظمة لسباق الهجن بأن السباق المحلي الأول (أول سباقات الموسم الجديد) سوف يُقام خلال الفترة من الثاني من سبتمبر القادم وحتى يوم 11 من نفس الشهر ولمدة عشرة أيام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشحانية

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة  بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس بنهاية تعاملات الأسبوع  بصورة جماعية مدعومة بمشتريات المستثمرين الأجانب.

 

ربح  رأس المال السوقي للأسهم  5.2 مليار جنيه، ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوى 1.908.6 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة  بنسبة 0.72%  ليصل إلى مستوى 28364نقطة.

 

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا ملموسا بنسبة 0.2%  ليغلق عند مستوى6222 نقطة.

هبط  مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.07%   ليغلق عند مستوى 9057 نقطة.

 

اتجهت تعاملات  الأجانب للشراء وبلغت صافي مشترياتهم  703 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين  المصريين والعرب   وسط تداولات 3.2 مليار جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل شخصية كيت هارينجتون فى الموسم الثالث من Industry
  • كريستيانو رونالدو يخسر اللقب الثالث هذا الموسم بركلات الترجيح
  • سعر الدولار الآن.. الأخضر يستقر بـ ختام تعاملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد يلتقي الملك تشارلز الثالث ويلقي بيانا اليوم
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • مفاجأة في عيار 21.. سعر الذهب ختام التعاملات المسائية الخميس 4 يوليو 2024
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • مفاجأة بـ سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. آخر تحديث