أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بيتا" جنوب محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المُحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - في بيان صحفي مقتضب - بأن طواقمها تعاملت مع 23 حالة اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، كما أخلت عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم أطفال من سيارة كانوا يستقلونها، مشيرةً إلى أنه تم تعزيز منطقة جنوب نابلس بعدد من سيارات الإسعاف تحسبًا لأي طارئ.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت مسجدًا ومحلا تجاريًا، في بلدة بيتا في أعقاب عملية إطلاق نار في "حوارة" أسفرت عن مقتل مُستوطنين إسرائيليين اثنين.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مسجد بير قوزا ومحلا تجاريا للبحث في سجل كاميرات المراقبة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة القريبة من مدخل البلدة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تفرض اغلاقا على مداخل بلدات عوريف وبيتا وعينابوس وجماعين، وتمنع وصول المواطنين إلى بلدة حوارة.

وكانت قوات الاحتلال، قد شددت مساء السبت من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، لدى بحثها عن مُنفذ عملية إطلاق النار.

وتشهد بلدة "حوارة" انتشارا مكثفا لجيش الاحتلال، كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحلات التجارية على إغلاق أبوابها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين إصابات مواجهات قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعته الثلاثة.

غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مراسلته للقناة، أن جميع بلدات وقرى الجنوب اللبناني شهدت على مدار الساعات الماضية عديدا من الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، خاصة بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى ما شهده القطاع الشرقي من غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون.

وأشار إلى أن هناك تحليقا مكثفا للمسيرات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو مشهد يضيف إلى ما تنفذه قوات الاحتلال من عمليات مسح لكل هذه المنطقة، خاصة قرى الصف الأول والثاني المتاخمة للحدود مع الأراضي المحتلة.

وتابع: «في بلدة رميش كان هناك تحليق مكثف من هذه المسيرات لرصد المنطقة ما يدلل على توسيع الغارات لكل هذه المناطق خلال الساعات القليلة الماضية وربما ستكون هناك غارات عنيفة على بلدات وقرى أخرى في الجنوب اللبناني».

قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله

وواصل: «إذا ما ربطنا هذه الطلعات الاستكشافية للمسيرات الإسرائيلية بكلمة نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، نجد أنها إشارات على أن قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله».

مقالات مشابهة

  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • إصابة مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابة مطارد واعتقاله خلال اشتباك مع الاحتلال بنابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية