أكد ضابط استخبارات مشاة البحرية الأمريكية المتقاعد سكوت ريتر، أن قوات كييف لن تكون قادرة على الدفاع في اتجاه خاركوف، ونتيجة لذلك قد تفقد السيطرة على كوبيانسك في وقت لاحق.

وقال في بث على أثير U.S. Tour of Duty: "حاليا يحقق الجيش الروسي اختراقا فعليا وهو في طريقه نحو كوبيانسك".

إقرأ المزيد إدارة خاركوف: القوات الروسية باتت على مشارف مدينة كوبيانسك

وفي الوقت نفسه، أشار ريتر إلى أن نظام كييف كان في هذه الأثناء يزج بآخر ما تبقى له من قوات احتياطية في ساحة المعركة.

ولفت ريتر إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية "على وشك الانهيار التام". ولذلك، فإن روسيا سوف تقوم بفرض الشروط التي تراها مناسبة من أجل إنهاء هذا النزاع.

وقبل أسبوع، ذكرت مصادر أوكرانية مسؤولة أن قوات كييف تقوم بإجلاء السكان من مناطق تسيطر عليها في مقاطعة خاركوف على خلفية تقدم القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك.

وقبلها بيومين أكد فيتالي غانشيف، رئيس الإدارة العسكرية المدنية الروسية لمقاطعة خاركوف، تقدم القوات الروسية التي باتت على بعد بضعة كيلومترات من مدينة كوبيانسك.

المصدر: Lenta.ru + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخشى أن تكون كييف عرضة لهجوم مضاد روسي

أفادت وسائل إعلام غربية بأن الهدف غير الواضح للهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك أثار قلق المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تعرض أوكرانيا لهجوم مضاد روسي محتمل.

وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: "الافتقار إلى الوضوح فيما يتعلق بالأهداف العملياتية لكييف في كورسك (مقاطعة كورسك)، أثار قلق المسؤولين الحاليين والسابقين في الولايات المتحدة من أن أوكرانيا قد تكون عرضة لهجوم روسي مضاد".

وتصاعدت وتيرة الوضع في مقاطعة كورسك الروسية، صباح يوم 6 أغسطس الجاري، عندما حاولت وحدات من القوات الأوكرانية يصل عددها إلى ألف عنصر، الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجانسكي على الحدود الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، وأمين مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، ومدير مكتب الأمن الفيدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، لمناقشة الوضع في مقاطعة كورسك.

وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، خلال الاجتماع: "في الساعة 5.30 من صباح يوم 6 أغسطس (الجاري)، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية يصل قوامها إلى ألف عسكري هجوما من أجل الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا في مقاطعة كورسك".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي أوقف ودمر محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق المنطقة في اتجاه كورسك.

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن سيطرة قوات بلاده على مدينة روسية
  • أمريكا تخشى أن تكون كييف عرضة لهجوم مضاد روسي
  • علاء الدينوف: زيلينسكي قد يُقتل قريبا
  • تحليل CNN.. خريطة تٌظهر شكل التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية
  • سفير روسيا يتهم بريطانيا بالانخراط في إعداد العمليات العسكرية لقوات كييف
  • أوكرانيا لم تُبلغ حلفاءها مسبقاً بهجوم كورسك
  • زيلينسكي يعلن خضوع 74 مستوطنة في منطقة كورسك الروسية لسيطرة القوات الأوكرانية
  • الأسرى الروس ترسل لرسالة إلى بوتين| دبلوماسي أوكراني سابق يوضح (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تقر بتوغل قوات أوكرانية في كورسك وسيطرتها على 28 بلدة
  • المعارك تشتعل بعد توغل القوات الأوكرانية في كورسك.. وبوتين يعلق