موزاييك أف.أم:
2024-09-19@07:15:55 GMT

نابل: إيقاف شاب تحيل على مقاول بناء

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

قال مصدر أمني لموزاييك إن فرقة الشرطة العدلية بنابل قامت مساء اليوم بإيقاف شاب امتهن التحيل والابتزاز والارتشاء موهما ضحاياه بان له صداقات مع مسؤولين بالجهة تمكنه من تسوية قضايا مالية وملفات إدارية.

وفي تفاصيل الواقعة أكد مصدرنا أن مقاول بناء تقدّم منذ أيام بشكاية مفادها تعرضه للتحيل من قبل شاب تعرّف عليه بمقر الصندوق الاجتماعي وأوهمه بإمكانية تخليصه من متخلدات بالذمة تهم تغطية اجتماعية له ولبعض العملة، واتفق الطرفان على مبلغ 50 ألف دينار بعنوان التسوية وعند تأكد المقاول من مماطلة الشاب بعد تسليمه دفعات من المبلغ اشتكاه للأمن.

وواصل مصدرنا القول إن النيابة العمومية أذنت لفريق مختص بالشرطة العدلية بنابل بالتعهد بالموضوع حيث تم استدراج المضنون فيه عبر المقاول بحجة تسليمه دفعة أخرى من المبلغ المتفق عليه وأسفر الكمين عن إيقاف المشتبه به والاحتفاظ به بتهمة التحيل والابتزاز.

وبحسب ذات المصدر فإن المضنون فيه اعتاد المرابطة بمدخل مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لاصطياد ضحاياه.

سهام عمار

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز

ندى القاف

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الاثنين 16 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد مستوى وحجم تورط شخصين، أحدهما موظف أمن برتبة مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز والمشاركة .

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، بشكاية من قاصرين يبلغان من العمر 15 و17 سنة، بعد تعرضهما لسرقة هواتفهما المحمولة من قبل مستعملي سيارة خفيفة، كان يحمل اثنان منهما شارة شبيهة بتلك التي يحملها موظفو الشرطة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، من تحديد هوية مستعملي السيارة المستخدمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيف اثنين منهم، وهما السائق الذي يعمل موظف شرطة والذي تم ضبطه في حالة سكر متقدمة، وشخص آخر تم توقيفه متلبسا بحيازة الهواتف المحمولة المتحصلة من عملية السرقة وشارة وظيفية يشتبه في استخدامها لانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد تم إيداع الشرطي والمشتبه فيه الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهما، وتحديد مسؤوليتهما الجنائية في الجرائم المرتكبة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية لتوقيف المشتبه فيه الثالث الذي تم تشخيص هويته الكاملة.

مقالات مشابهة

  • اتهام مغني عالمي بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد ضحاياه اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • قلق متزايد بعد خبر إدماج كنوبس في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)
  • الحكومة تتجه نحو إلغاء “كنوبس” وإلحاق جميع منخرطيه بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
  • اتهام مغني الراب شون “ديدي” كومز بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات