الرياض

كشفت المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، أنه يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والزائرين، التسجيل والتفعيل في المنصة بواسطة “رقم الحدود” ويشترط توفر رقم جوال سعودي لإتمام عملية التسجيل.

وأكدت المنصة أنه لا توجد خدمات يمكن تنفيذها في “أبشر” في حال التسجيل والتفعيل بواسطة رقم الحدود، حيث إنه تمت إتاحة التسجيل لحامليه لتمكينهم من الدخول لـ”النفاذ الوطني” و”توكلنا” فقط.

وتتيح خدمة الاستعلام عن رقم الحدود في منصة “أبشر” للمقيم أو صاحب العمل أو مواطني دول مجلس التعاون أو الزائرين من الاستعلام عن رقم حدود المسجل في نظام الجوازات السعودي، حيث إن الخدمة فورية ومتاحة باللغتين العربية والإنجليزية، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن الاستعلام عنه بواسطة رقم الجواز للزائرين أو الهوية الوطنية (الخليجية) لمواطني دول مجلس التعاون.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبشر رقم الحدود رقم الحدود

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب

قال الدكتور عبد الرحمن البزري، عضو مجلس النواب اللبناني، إن لبنان تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الوحشية من العدو الإسرائيلي، تجاوزت كل الحدود و قواعد الحروب، لا سيما وأنها استهدفت مدنيين في مناطق مدنية.

التحديات التي يواجهها النظام الصحي اللبناني 

وأكد عضو مجلس النواب اللبناني، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن النظام الصحي اللبناني تعامل بشكل  جيد مع التحدي الذي يواجهه منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية، وكان هناك نوعًا من التضامن والتنظيم.

وأوضح عضو مجلس النواب اللبناني، أن الإصابات في «تفجيرات البيجرز» لم تكن خطرة بقدر ما هي إصابات تشوه وتعطب الأعضاء، لكن الموجة الجديدة من الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان بدأت باستخدام الصواريخ الضخمة والمتفجرات، والقنابل الكبيرة، وهنا بدأ نوع أخر من إصابات الحروب، ورغم تعود النظام الصحي اللبناني على هذا النوع، إلا أن الإصابات كانت بالغة، وبالتالي كان هناك العديد من الشهداء، وهناك من استشهد وتحولت أجساده إلى أشلاء، فيما كان هناك إصابات كانت تحتاج إلى العديد من الإصابات الخطرة التي تحتاج إلى تدخل جراحي سريع.

مقالات مشابهة

  • خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • 4 خطوات فقط لإنشاء الطلب.. كيف تستفيد من خدمة "أبشر سفر"؟
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب
  • وزير الصحة يُجري محادثات هامة مع نظيرته البرتغالية